رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رسميا.. جوركوف يستهل مشواره مع الجزائر

رياضة

الثلاثاء, 05 أغسطس 2014 15:10
رسميا.. جوركوف يستهل مشواره مع الجزائرجوركوف

استهل المدرب الفرنسي كريستيان جوركوف مشواره مع منتخب الجزائر لكرة القدم رسميا بعدما وقع على عقده مع الاتحاد المحلي الاثنين.

وأعلن الاتحاد المحلي أن غوركوف وقع على عقد حدد "أهدافا في ثلاث منافسات هي كأس إفريقيا 2015 و2017 وكأس العالم 2018".

وكان الاتحاد الجزائري أعلن الشهر الماضي عن تعيين غوركوف خلفا للبوسني الفرنسي وحيد خليلوزيتش الذي رفض تمديد عقده عقب قيادة "ثعالب الصحراء" إلى الدور الثاني للمونديال البرازيلي.

وسيشرف غوركوف على تدريب المنتخبين الأول

والمحلي، ويشارك أيضا في برنامج التكوين والتطوير للمديرية الفنية الوطنية.

وسيقود غوركوف الجزائر للمرة الأولى ضد إثيوبيا في أديس أبابا في سبتمبر المقبل ضمن تصفيات كأس إفريقيا 2015 المقررة في المغرب. وتلعب الجزائر في المجموعة الثانية مع مالي وإثيوبيا ومالاوي.

وكان رئيس الاتحاد الجزائري محمد راوراوة قد برر اختياره لغوركوف الذي وصفه بالتقني "المناسب" للفريق ، قائلا بأن "إختيار غوركوف لهذا

المنصب جاء بسبب وجود تشكيلة شابة بحاجة إلى تكوين تكميلي، وهذا المدرب يستجيب لهذه الفرضية، كما أنه تقني ممتاز و مكون أثبت قدراته".

كما عين الاتحاد الجزائري قائده ولاعب وسطه الدولي السابق يزيد منصوري مديرا عاما للمنتخب الأول خلفا لعبد الحفيظ تاسفاوت الذي شغل المنصب مع خليلوزيتش. وثبت بلحاجي حسان في منصب مدرب حراس المرمى.

وقضى غوركوف (59 عاما) معظم مسيرته كمدرب في نادي لوريان الذي أشرف عليه بين 1982 و1986، ثم بين 1991 و2001، ثم من 2003 إلى نهاية الموسم الماضي، حيث درب لاعبين سابقين في المنتخب الجزائري منهم يزيد منصوري ورفيق صايفي.
 

أهم الاخبار