رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأهلى يتحدى "سيوى" الإيفوارى بالكونفيدرالية

رياضة

الأحد, 08 يونيو 2014 08:09
الأهلى يتحدى سيوى الإيفوارى بالكونفيدرالية
كتب - محمد اللاهوني

متسلحاً بروح الفانلة الحمراء، يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اختباراً غاية في الصعوبة أمام مضيفه سيوي سبور الإيفواري في السادسة والنصف مساء اليوم الأحد على ملعب الأخير في العاصمة الإيفوارية أبيدجان ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

ويتصدر الأهلي ترتيب مجموعته برصيد 4 نقاط من جولتين، حيث فاز الأحمر على نكانا رد ديفلز الزامبي بالقاهرة بهدفين نظيفين، ثم تعادل مع مضيفه النجم الساحلي التونسي في ملعب الأخير بهدف لكل منهما، بينما يحتل سيوي المركز الثالث بالمجموعة برصيد نقطتين فقط من تعادلين مع النجم بهدف لكل فريق ونكانا بنفس النتيجة.
يواجه الأهلي ظروفاً عصيبة قبل هذه المواجهة المرتقبة تتمثل في الغيابات الحادة داخل صفوف الفريق وهو ما سيجبر فتحي مبروك المدير الفني بخوض المباراة بقائمة غير مكتملة بسبب كثرة الإصابات والغيابات ليقف الحظ أمام الفارس الأحمر.
يفتقد الأهلي خدمات 6 نجوم كبار بسبب الإصابة على رأسهم

سيد معوض الذي يعاني من شد في العضلة الخلفية يبعده عن الملاعب أسبوعاً آخر ومحمد ناجي «جدو» المصاب بقطع في الرباط الصليبي وعبدالله السعيد الذي يشكو من كسر في عظام وجه القدم وأجرى الثنائي عمليتين جراحيتين في ألمانيا ولن يعودا للملاعب قبل 3 شهور على أقل تقدير، إلى جانب وليد سليمان الذي أجرى جراحة لإزالة جزء زائد من غضروف الركبة وشريف عبدالفضيل الذي تطارده آلام عضلة السمانة وعماد متعب الذي يعاني من إصابة في العضلة الخلفية.
أضف إلى الإصابات، ابتعاد وائل جمعة مدافع وقائد الفريق بعد قراره بفسخ عقده وإنهاء ارتباطه مع الفريق لتحليل مباريات كأس العالم بالبرازيل مع إحدى الفضائيات العربية وأيضاً أحمد رؤوف الذي يغيب للإيقاف.
وتحيط الشكوك بقوة حول مشاركة الثنائي رامي ربيعة الذي تعرض لإصابة بإلتهابات
في عضلات البطن والحوض خلال مشاركته في مباراة منتخب مصر وتشيلي الودية إلى جانب السيد حمدي الذي يعاني من نزلة برد حادة وارتفاع في درجة الحرارة إلى جانب عدم جاهزية أحمد خيري بعد عودته من إصابة في العضلة الضامة.
الظروف لم تقتصر على ذلك بل امتدت للطقس المتقلب الذي واجه الأهلي في كوت ديفوار بهطول أمطار غزيرة قد تؤثر على سير المباراة، إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة وهو ما يؤثر على المجهود البدني للاعبين.
ولن يجد فتحي مبروك عناءً كبيراً في اختيار تشكيلته في ظل محدودية الاختيارات حيث يبقى شريف إكرامي الحارس الأساسي بالفريق وأمامه 4 مدافعين هم محمد نجيب وسعد الدين سمير وأحمد فتحي وأحمد شديد قناوي وفي الوسط أحمد نبيل «مانجا» وشهاب الدين أحمد وحسام عاشور للوسط والبوركيني موسى إيدان ومحمود حسن «تريزيجيه» وعمرو جمال للهجوم.
وتبقى بدائل «مبروك» متمثلة في السيد حمدي حال تماثله للشفاء وأيضاً أحمد شكري وصبري رحيل والحارس أحمد عادل.
في المقابل، يملك سيوي طموحاً كبيراً لتحقيق الفوز للتقدم في ترتيب المجموعة قبل التوقف لخوض مباريات كأس العالم.
ويقود الفريق مدربه ريجو جريتفاس ويضم بعض اللاعبين الجيدين مثل سيلفان جبوهو وكيفين زيجولا وأوكانسي مانديلا البوركيني.

أهم الاخبار