رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

درويش: أنقذت الزمالك من حريق بحضور ندوة "مرتضى"

رياضة

الأحد, 23 مارس 2014 07:46
درويش: أنقذت الزمالك من حريق بحضور ندوة مرتضىدرويش
أجرى الحوار : مصطفى جويلى

شخصية هادئة يتعامل مع المشاكل والأزمات للدكتور كمال درويش رئيس نادي الزمالك الحالى ومرشح الرئاسة فى نفس الوقت تجعله يتعامل مع المشاكل والأزمات بأسلوب راق جدا بعيدا عن العصبية والانفعال فهو إدارى من الطراز الأول يفكر ألف مرة قبل أن يتخذ قرارات مصيرية.. عمله الجامعي يفرض الأسلوب العلمي طريقة اقناعه للآخرين.

يضع نصب عينيه المبادئ والقيم والأخلاقيات، ولا يراهن عليها ولا يخضع للضغوط مهما كانت صعوبة المواقف التي يتعرض لها
تحمل مسئولية القلعة البيضاء بعد مجلس ممدوح عباس وفي ظروف غاية في الصعوبة خاصة بسبب العقود المبالغ فيها جداً لبعض نجوم فريق كرة القدم  أمثال شيكابالا جعلت النادى غارقاً فى الديون ومع الحنكة والخبرة والصبر استطاع فى فترة قليلة ان ينقذ ما يمكن انقاذه.
الدكتور كمال درويش رئيس نادي الزمالك الحالي والمرشح لنفس المنصب في الانتخابات القادمة يواجه الانتقادات بصدر رحب ويمر الهجوم عليه كأنه برد وسلام دون أن يؤثر على عمله وأهدافه من اجل النهوض بالقلعة البيضاء.
التقينا بالدكتور كمال درويش وكان معه هذا الحوار:
<< بداية ما تعليقك علي الانتقادات التي وجهت لك بسبب بحضور ندوة منافسك مرتضى منصور؟
- للعلم حضوري أنقذ النادى من حريق لأننى ضربت مثالا أننا جميعا أبناء النادى وتهمنا مصلحته ولم اترك الأمور تشتعل ويوجه المرشحون الاتهامات بعضهم لبعض لأن نادي الزمالك يحتاج إلى الاستقرار والهدوء فى هذة المرحلة الحرجة ولنترك أعضاء الجمعية العمومية الخيار فى اختيار من يرونهم قادرين على النهوض بالنادي ويجب أن يعلم الجميع اننى أعشق نادي الزمالك وأريد ان تمر الانتخابات بدون تجاوزات أو تراشق بالألفاظ ويكفى أن الجميع يشهد أن الانتخابات الحالية ديمقراطية وهادئة وهو ما لم يحدث من قبل فى تاريخ النادى وأنا اتفقت مع مرتضى منصور ان تكون الانتخابات مجرد مباراة رياضية فيها تنافس شريف من أجل مصلحة النادى فى المقام الأول وأي مباراة يكون فيها خاسراً وناجحاً وكلاهما يجب ان يشد على أيدى الآخر فى النهاية لنخرج من الانتخابات أصدقاء ولسنا أعداء لنعمل فى خندق واحد ونستفيد من أفكار الذين لم يوفقوا.
< ولكن قيل إنك تخوض الانتخابات لتفتيت الأصوات لصالح مرتضى منصور؟
- هذا الكلام عيب أن يقال ورءوف جاسر لم يدخل الانتخابات على الرئاسة من قبل بل انه رشح نفسه فى العضوية فى جميع الانتخابات السابقة وللأسف فإن الأعضاء ندموا على انتخابه لأنه فى كل مرة كان يقدم استقالته ولم يكن لديه قدرة على مواجهة المشاكل الصعبة ويهرب منها.
< كنت مؤيدا لإلغاء الانتخابات ثم رشحت نفسك فما الذى حدث؟
- أنا رشحت نفسي بعد ضغوط من أعضاء النادى الكبار ورموزه والذين حرصوا على الاجتماع معي فى مكتبي ومطالبتي بعدم  ترك النادى فى هذه الظروف الصعبة بعد ان لمسوا وشعروا بحالة الاستقرار التي تحققت فى الشهور القليلة الماضية والانجازات التي حققناه رغم الظروف الصعبة التي واجهتها منذ تولى المسئولية وحجم الأعباء الكبيرة من ديون وأزمات مالية ومستحقات متأخرة وغيرها ولكن نحمد الله إننا بدأنا  نخرج من عنق الزجاجة ومازال لدينا الكثير لنقدمه من أجل أن ننهض بنادي الزمالك فى جميع المجالات سواء الرياضية بعد ان حقق الفريق الفوز بطوله كأس مصر ودعمنا الفريق أيضا بلاعبين  على مستوى عالي بأقل الإمكانات وسددنا بعض مستحقات اللاعبين وأصبح هناك انتظام فى صرف رواتب العاملين والموظفين.
< البعض يقول انك تعرضت لتجريح من منافسك مرتضى منصور فى الانتخابات السابقة ثم تغير الأمر الآن فمالذى حدث؟
- هل ما كان يذكره مرتضى حقيقة أم أن الأمر كان لا يتعدى مجرد معركة انتخابية فيها منافسة شرسة كل طرف كان يوجه الاتهامات للآخر من أجل تحسين صورته أمام الأعضاء وقد انتهت الانتخابات وتجوزنا هذه المرحلة والأمور تغيرت الآن ومرتضى نفسه تغير بدليل اتفاقنا على خدمة النادى بعيدا عن أى تجاوزات حتى يتحقق الاستقرار والهدوء داخل الزمالك.
< لماذا تركز هجومك على ممدوح عباس الرئيس السابق؟
- عباس هو من بدا بمهاجمتي وكان لابد ان أرد عليه وأوضح للرأي العام انه هو سبب الكوارث التي يواجهها النادى حاليا ويكفى حجم الديون التي تركها والتي  تصل إلى 300 مليون جنيه يجب ان يحاكم ويحاسب عليها ويكفى ان نقول إننا مازلنا نعانى حتى الآن من قضايا مرفوعة علينا فى الفيفا من لاعبين يطالبون النادى بملايين الجنيهات وكلفنا محامياً دولياً على نفقة الزمالك ليتولى هذه القضايا وللأسف الشديد الملايين التي دفعها عباس مسجلة ضمن ديون النادى.
< وهل يمكن أن يحصل علي تلك المديونيات؟
- لو له حق يأخذه 
< يقال إن قائمتك فى الانتخابات غير مكتملة مثل منافسيك؟
- من قال هذا الكلام قائمتي مكتملة وتضم عمر هريدى فى منصب النائب وطارق جبريل فى أمانة الصندوق والأعضاء فوق السن هانى زادة والدكتور جمال شعلان وهاني شكري وأحمد عبدالغنى وتحت السن أحمد سونى وكريم أنور.
< ولكن هناك أعضاء ذكرتهم ضمن قائمة جاسر مثل هانى شكري وكريم أنور؟
- رءوف جاسر هو من يحرج هؤلاء الأعضاء ويقول إنهم فى قائمته وهم يتفادون الحرج بالتأكيد على أنهم يخوضون الانتخابات مستقلين وأنا أتعجب من حكاية خطف الأعضاء بالإجبار من القوائم الأخرى.
< ذكرت أن هناك أعباء ثقيلة على المجلس الحالى؟
- نعم يكفى انك تحتاج إلى 100 ألف جنيه مصروفات يومية لنادٍ ورواتب عاملين أكثر من مليون ونصف المليون جنيه شهريا والحقيقة ان ما قمنا به فى الفترة الماضية إعجاز وليس انجازاً حيث تم جدولة ديون الضرائب البالغة 7 ملايين ونصف المليون جنيه وتم أيضا جدولة ديون وزارة الأوقاف البالغة 17 مليون جنيه وسددنا مليوناً ونصف المليون جنيه لوزارة الإسكان  لإنقاذ أرض 6 أكتوبر من الضياع وسيتم  استخراج الرخصة لبدء العمل فى عملية البناء وهو ما سيدر للنادي من خلال العضويات الجديدة لمبالغ طائلة كما تم سداد مستحقات اللاعبين والمدربين حيث كانت لهم متأخرات 16 شهرا ولم يتبق لهم سوى ثلاثة أشهر.
< هل ترى ان الانتخابات هذه المرة خالية من المنافسة القوية؟
- أفضل شيء أن تكون الانتخابات هادئة وتسودها روح الإخوة والمحبة ويحصل كل مرشح على فرصته فى عرض برنامجه الانتخابي دون أى مضايقات أو تجريح من منافسيه عموما فكما قلت إن الانتخابات عبارة عن مباراة رياضية ولا توجد مباراة سهلة وأخرى صعبة فيجب عليك ان تبذل جهدك بالطرق المشروعة من أجل أن تحقق هدف الحصول على ثقة الأعضاء بالواقع وليس بالكلام والشعارات وأنا أخوض الانتخابات من أجل استكمال مسيرة الانجازات بعد أن نجحت مع أعضاء المجلس المعين الذي أوجه لهم الشكر جميعا على الجهد الذي بذلوه ليكون الزماك فى الفترة الماضية فى أبهى صورة.
< من ينافسك بقوة مرتضى منصور أم رءوف جاسر؟
- المنافسة طبعا مع مرتضى لأنه شخصية عامة ولأنه سبق أن تولى رئاسة النادى وكان عضوا فى مجلس الشعب.
< ما الذى يخطط له الدكتور كمال درويش فى حال نجاحه فى الانتخابات؟
- أخطط قطعا لكيفية إنقاذ الزمالك بشكل نهائي وكيفية التغلب على كوارث الأزمة المالية والديون المتراكمة على النادى وهو ما سيتم حله كما قلت عن طريق البدء فى نادي 6 أكتوبر  من خلال العضويات  الجديدة بعد الحصول على رخصة التخصيص كما ان لدينا استراتيجية علمية متكاملة لجميع الأنشطة التي تهم عضو النادى العامل فى المراحل السنية المختلفة ليستفيد منها الطفل والشاب والمرأة والكبار.
< وماذا عن كرة القدم؟
- الحقيقة أننا أسسنا شركة لإدارة كرة القدم بنظام احترافي عالمي كما تنص لوائح الفيفا وأشكر أيمن يونس عضو المجلس على الجهد الذي بذله فى هذا الشأن ونبحث عن الصيغة القانونية لها.
< وماذا عن الألعاب الأخرى؟
- أؤكد للجميع أن الطيور المهاجرة المحترفة من نجوم النادى فى الألعاب المختلفه سيعودون للزمالك بداية من الموسم المقبل حتى تعود انتصارات وبطولات النادى مرة أخرى.
< كلمه أخيرة ؟
- أثق أن أعضاء الجمعية العمومية يعرفون جيدا أننى أقول وأفعل وأن كم الإنجازات الذي حققته من خلال رئاستي للزمالك عدة مرات يشهد بذلك ومازال لدى الكثير وانتظر كلمتهم الجمعة المقبل يوم التصويت واثق أنهم سيمنحون صوتهم لمن يصلح لهذه المهمة الثقيلة وقادر عليها.

أهم الاخبار