رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

170 ألف جندي يؤمنون مونديال البرازيل

رياضة

الجمعة, 21 فبراير 2014 12:18
170 ألف جندي يؤمنون مونديال البرازيل

تعتزم حكومة البرازيل نشر 170 ألفا من قوات الجيش والشرطة وقوات الأمن الخاصة، بهدف الحفاظ على الأمن خلال بطولة كأس العالم التي ستستضيفها البلاد في الفترة ما بين 12 يونيو و13 يوليو المقبلين.


كشف عن هذا الأمر الليلة الماضية أندري رودريجز، وزير الدولة لشئون الأمن (المنصب المستحدث خصيصا من أجل المونديال)، خلال ملتقى لوجيستي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)

بمدينة فلوريانوبوليس البرازيلية.


وأوضح رودريجز أن القوات التي سيتم نشرها بينها 150 ألفا من عناصر الشرطة والقوات المسلحة بالبرازيل، بجانب 20 ألفا من قوات الأمن الخاصة سيعملون على تأمين مقار البطولة ال12 وكافة المنتخبات المشاركة فيها والفنادق التي يقيمون بها والملاعب والطرق.


كما أشار إلى أن خطة الأمن التي أعدتها البرازيل

خلال المونديال تم التصديق عليها من قبل ممثلي المنتخبات المشاركة بالبطولة.


ووجه رودريجز رسالة لطمأنة من يشعرون بالمخاوف إزاء إمكانية تأثير الاحتجاجات والمظاهرات التي قد يقوم بها مواطنو البلاد، بشكل سلبي على المونديال، حيث أشار إلى أن المظاهرات لم تؤثر الصيف الماضي على بطولة كأس القارات التي استضافتها البرازيل.


ومن المقرر أن يضم كل ملعب من ملاعب المونديال مركز استخبارات متكامل بمشاركة عناصر من الشرطة وهيئة الدفاع المدني وهيئات أمنية أخرى بجانب فرق إسعاف في حالة الحاجة لهذا الأمر.


 

أهم الاخبار