عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"8" اتحادات تنتظر قرار "الوزير" بإحالتها لنيابة الأموال العامة

طاهر أبوزيد
طاهر أبوزيد

أعلن طاهر أبوزيد وزير الرياضة عن كشف مزيد من المخالفات المالية والإدارية فى اللجنة الأوليمبية والاتحادات والأندية الرياضية بعد كشف الستار عن عدد من المخالفات التى كان آخرها تحويل حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد إلى نيابة الأموال العامة على خلفية المخالفات المالية التى حدثت فى عهد رئاسته للاتحاد المصرى لكرة اليد.

علمت "الوفد" أن هناك "8" اتحادات رياضية لديهم مخالفات مالية وإدارية تم رصدها من لجان تفتيش الوزارة والجهاز المركزى للمحاسبات ويجرى المستشار القانونى بالوزارة الاطلاع على تلك المخالفات لدراستها جيدًا وعرضها على وزير الرياضة لاتخاذ القرار النهائى.
أكد طاهر أبوزيد وزير الرياضة أن ثورة 25 يناير و30 يونية هى بداية تطهير الفساد فى الرياضة المصرية ولذا تقوم حاليًا بتقويم الاتحادات والأندية الرياضية من المخالفين وذلك من أجل النهوض بالرياضة المصرية على المستوى العالمى والعربى والإفريقى والأوليمبى.
وأشار إلى أنه لا توجد له حسابات مع أحد فى الوسط الرياضى بل يكن لهم كل

الاحترام والتقدير ولكن الفساد لن نسكت عليه ولذا نقوم بتحويل المخالفات إلى نيابة الأموال العامة وهذا ما حدث فى العديد من الاتحادات الرياضية والأندية المصرية واللجنة الأوليمبية.. فمثلاً تم تحويل المخالفات المالية للجنة الأوليمبية إلى النائب العام التى كانت خاصة بالزى الرسمى للدورة الأوليمبية والمبالغ التى تم صرفها للجنة الأوليمبية ولم يتم تسويتها وكذلك تحويل مخالفات الأهلى إلى نيابة الأموال العامة بسبب المخالفات الإدارية وتحويل ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك بسبب عقد أديداس ومخالفات التعاقد مع بعض شركات المقاولات اضافة إلى ايقاف نشاط عادل فهيم رئيس اتحاد كمال الأجسام لحين الفصل فى القضايا المرفوعة ضده.