رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اجتماع ساخن لمجلس إدارة اتحاد الكرة اليوم

مجلس الجبلاية
مجلس الجبلاية

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اليوم الاثنين اجتماعاً مهماً برئاسة جمال علام لمناقشة المستجدات التي طرأت بشأن بيع الدوري للتليفزيون وهو القرار الذي تم التصويت عليه فى الجلسة السابقة وحصل على أغلبية إلا أن الضغوط التي شهدتها الأيام الماضية والتهديدات باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أدى إلى تغيير المواقف بين أعضاء المجلس وهو ما دفع جمال علام رئيس الاتحاد إلى إنكار الموافقة  الرسمية  على بيع الدوري للتليفزيون.

ورغم انه كان من المفترض أن يتم توقيع العقد مع التليفزيون أمس الأول السبت بعد إعداد العقود ومراجعتها قانونيا إلا أن رئيس الاتحاد رفض حضور أى جلسات خاصة بالتوقيع بسبب إعادة النظر فى الموضوع مرة أخرى حتى لا يقع  مجلس الإدارة تحت طائلة المحاسبة بسبب البيع المباشر للتليفزيون بمبلغ أقل بكثير من المبلغ الذى عرضته إحدى الوكالات التي هددت برفع دعوى قضائية ضد مسئولي الاتحاد بعد أن تم الموافقة على البيع للتليفزيون بـ70 مليون جنيه وعرضت الشركة 95 مليون جنيه.
وأكد حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة أن المجلس سيناقش هذا الأمر برمته فى الاجتماع لاستطلاع الآراء وأنه من التوقع أن تكون هناك كراسة شروط جديدة بمبلغ كبير ليتقدم من يتقدم حيث سيتم عمل مزايدة علنية بمنتهى الشفافية لاختيار أفضل العروض لأن ما يهمنا فى المقام الأول هو مصلحة الأندية حيث إن نضمن لها أن تحصل على مبلغ جيد وان تكون هناك ضمانات لتحصيل المبالغ المستحقة من أى جهة سنبيع لها حق البث الفضائي.
وأشار فريد إلى ان الهدف من البيع للتليفزيون انه جهة حكومية نضمن من خلالها أن نحصل على حقوقنا بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر حاليا ولكن هذا لايمنع أن نعيد النظر مرة أخرى إذا كانت هنا ضمانات

جيدة ومحترمة من أى جهة أخرى والمهم أن نفيد الأندية لأنه ليست لدينا مصالح لدى أحد.
وعن المباريات التي أذاعها التليفزيون المصري حصرياً أشار إلى انه ستتم محاسبته من خلال لائحة الموسم الماضي عليها وستضاف إلى مستحقاتنا  القديمة.
وأضاف فريد أن اتحاد الكرة خاطب التليفزيون أمس بشأن خطاب الفيفا  الخاص بغرامة الـ2 مليون دولار وأن الاتحاد ليس له علاقة بهذه الغرامة.
من ناحية أخرى جرت اتصالات بين أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة خلال الساعات الماضية حيث تم الاتفاق على البيع بأعلى سعر حتى لا يتعرض المسئولون بالجبلاية إلى المساءلة القانونية فى ظل رفض النادي الأهلى العودة إلى لجنة البث وإصراره على بيع مبارياته منفرداً.
وتلقي اتحاد الكرة خطابا من مسئولي قناة "سي بي سي" التي يرأسها رجل الأعمال محمد الأمين يفيد بأن بيع الاتحاد مسابقة الدوري للتليفزيون كان بمبلغ ضعيف للغاية، وكانت جلسة قد جمعت بين حسن حمدي رئيس النادي الأهلي ومحمد الأمين رئيس مجلس إدارة قنوات "CBC" في حضور الإعلامي أحمد شوبير في أحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة واتفقا على بيع مباريات الأهلي حصريا لعرضها على قناة "سى بى سى اكسترا" والمقرر انطلاقها في أول فبراير.