رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ريبيري: أنا أحق من رونالدو في الفوز بالكرة الذهبية

رياضة

الاثنين, 25 نوفمبر 2013 18:12
ريبيري: أنا أحق من رونالدو في الفوز بالكرة الذهبيةريبيري

قال الفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميونخ الألماني إنه يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في 2013 عن مهاجم ريال مدريد

، البرتغالي كريستيانو رونالدو، نظرا لعدد الألقاب التي حققها مع فريقه ولدوره الحاسم مع منتخب بلاده.

وأكد اللاعب في مقابلة مع صحيفة (لوموند) الفرنسية "نعم رونالدو سجل أهدافا كثيرة، لكني أيضا فعلت ذلك. حقيقي انه سجل أهدافا أكثر مني، لكننا مختلفين في أسلوب اللعب. قد لا أسجل أهدافا كثيرة لكني أشعل دفاعات الخصم".

وأوضح ريبيري أنه ساهم بشكل حاسم في تأهل منتخب بلاده لنهائيات مونديال 2014 بالبرازيل في الملحق الأوروبي أمام أوكرانيا.

وقال في هذا الصدد "تسببت في طرد ثلاثة لاعبين خلال مباراتي الذهاب والعودة، وساهمت في تسجيل هدفين من أهداف منتخبنا الثلاثة بملعب فرنسا".

واعترف اللاعب "هذه التفاصيل قد لا تجذب الانتباه بالدرجة الكافية، لكني واثق في الفوز بالجائزة".

وأضاف "لا أشعر بأي خوف، بذلت كل ما أستطيع من جهد والآن عليّ انتظار النتيجة".

وأكد ريبيري أنه لا يعتبر تأخير غلق التصويت على الجائزة لأسبوعين يضر به ويأتي في صالح كريستيانو، الذي يختتم العام بتألق لافت للنظر.

وأشار "ما كنت أحاول فعله للفوز بالكرة الذهبية هو الاحتفاظ بنفس المستوى والتأهل مع فرنسا للمونديال، وحتى اللحظة لم أرتكب أي خطأ".

وأبرز أنه حافظ على مستواه مرتفعا طوال العام، سواء مع بايرن أو مع منتخب "الديوك"، مشيرا إلى أن الدليل على ذلك فوزه بجائزة أفضل لاعب في أوروبا.

وعاد ليؤكد "ما حققناه الموسم الماضي مع بايرن إنجاز تاريخي لم يحققه الفريق من قبل" في إشارة لثلاثية الألقاب التاريخية (الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا).
 

أهم الاخبار