باسل عادل يرأس وفد "الرياضة" إلى اللجنة الأولمبية

رياضة

الأحد, 24 نوفمبر 2013 12:34
باسل عادل يرأس وفد الرياضة إلى اللجنة الأولمبيةباسل عادل
كتب - محمد علي:

غادر مطار القاهرة الدولى، وفد من وزارة الرياضة برئاسة باسل عادل مساعد وزير الرياضة، متوجها إلى سويسرا فى زيارة قصيرة ، يلتقى خلالها مع أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية بمدينة لوزان السويسرية.

يستعرض الوفد المصرى أمام اللجنة الظروف التى مرت بها مصر منذ ثورة 25 يناير  مرورا بـ30 يونيو ، وانعكاسات هذه الظروف على الرياضة المصرية، واستمرار حكومة الدكتور

الببلاوى فى دعم الرياضة ومواصلة الدعم المالى للأندية والاتحادات واللجنة الأولمبية وأنشطتها رغم الأزمة الاقتصادية ، وحرصها على مبادئ الميثاق الأولمبى وتطبيق بنوده وحل الخلافات مع اللجنة الأولمبية الدولية التى يعود تاريخها إلى الحكومة السابقة.

وسوف يتقدم الوفد بطلب الى اللجنة الأولمبية يتضمن مد مهلتها التى حددتها

للحكومة السابقة بـ24 ديسمبر القادم إلى أجل طويل لحين تحقيق خطة استئناف النشاط الرياضى بالكامل، وسيقوم الوفد بالتأكيد على حرص مصر على استقلال الهيئات الرياضية المصرية، وتذليل كل العقبات مع السعى لتغيير القوانين القائمة وإحداث تغييرات هيكلية وقانونية جوهرية، والتى حالت الظروف لتغييرها والعمل على اعتماد قانون الرياضة الجديد بعد تشكيل البرلمان الجديد.
كما يستعرض الوفد الجهود المبذولة الآن لاستئناف المسابقات المحلية وفى مقدمتها الدورى العام، بعد توقفها بسبب الظروف السياسية والأمنية التى شهدتها البلاد.

 

أهم الاخبار