عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو: "كأس العالم" يصل مصر وسط احتفاء رسمي

بوابة الوفد الإلكترونية

تستقبل مصر، صباح الخميس، النسخة الجديدة من "كأس العالم لكرة القدم" في إطار جولة الكأس في 89 دولة حول العالم، يجرى على هامشها العديد من الفعاليات الفنية والخيرية والمجتمعية.

وقال حاتم صفوت، المتحدث باسم الشركة المنسقة للزيارة، إن كأس العالم تزور مصر للمرة الثانية في تاريخها وإن الزيارة تقرر أن تستمر على مدار ثلاثة أيام وتبدأ باحتفالية استقبال خاصة ومؤتمر صحفي يحضره عدد من المسؤولين المصريين، بينهم طاهر أبو زيد، وزير الرياضة، ووزير الاستثمار وعدد من الرياضيين والفنانين والمثقفين والشخصيات العامة.

ويتولى إدارة المؤتمر الصحفي الذي يقام في مطار القاهرة الدولي، الخميس، الفنان عزت أبو عوف فور وصول الكأس على متن طائرة خاصة ويتم التركيز فيه على أهمية الحدث من الناحية الاقتصادية والأمنية والرياضية.
وأضاف منسق الزيارة أن فعاليات اليوم الثاني تتضمن حفلًا مخصصًا للأطفال والشباب ودور الأيتام بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية، بينما تختتم

الفعاليات في اليوم الثالث بحفل جماهيري كبير على سفح الأهرامات يتضمن عددًا من الأنشطة الترفيهية.

وتتم الزيارة برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضمن الجولة العالمية لكأس العالم التي تقطع خلالها نحو 92 ألف ميل حول العالم لتزور 89 دولة.

وزارت كأس العالم لكرة القدم مصر لأول مرة في عام 2010 لتكون هذه الزيارة هي الثانية على التوالي ولتبدأ جولتها الترويجية في قارة أفريقيا من مصر.

وانطلقت فعاليات جولة كأس العالم بحفل رسمي أقيم في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل مؤخرًا بحضور كبار مسؤولي "فيفا" وأبطال كرة القدم البرازيلية قبل أن تبدأ زياراتها لدول العالم.

http://www.youtube.com/watch?v=99ZfFJ06LTc