رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تفوق عربى فى الجولة الرابعة بالتصفيات الأفريقية

رياضة

الاثنين, 10 يونيو 2013 11:59
تفوق عربى فى الجولة الرابعة بالتصفيات الأفريقية
كتب - محمود خميس:

شهدت الجولة الرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2014 تفوقًا للمنتخبات العربية باستثناء السودان, حيث نجح المنتخب المصري فى الفوزعلى منتخب زيمبابوي 4-2 بهرارى، والوصول للنقطة 12 فى صدارة المجموعة السابعة.

وفي المجموعة الثامنة عاد المنتخب الجزائري بفوز ثمين من بنين، بعد أن تغلب عليه 3-1 ليعتلى صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، وتحتاج الجزائر للفوز في اللقاء المقبل, وتعثر منتخب مالي من

أجل ضمان التأهل للمرحلة النهائية.
وعلى الرغم من تعادل المنتخب التونسي مع منتخب سيراليون بهدفين لمثلهما, فإنه حافظ على صدارة المجموعة الثانية برصيد 10نقاط، ويحتاج للتعادل فقط أمام الرأس الأخضر للتأهل للتصفيات النهائية.
وفي المجموعة التاسعة فاجأت توجو الجميع بالفوز بهدفين نظيفين على الكاميرون, لتصب فى مصلحة ليبيا التى تعادلت مع منتخب الكونغو
الديمقراطية بدون أهداف, ليواصل المنتخب الليبي صدارته للمجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن الكاميرون.
ونجح المنتخب المغربي فى تحقيق الفوز الأول له في التصفيات فى المجموعة الثالثة على حساب تنزانيا 2-1، لكن تبقي فرصته في التأهل شبه مستحيلة, حيث يتصدر المجموعة المنتخب الأيفواري برصيد 10، بينما يمتلك  المنتخب المغربي 5 نقاط فقط في المركز الثالث.
وتلقى المنتخب السودانى على ملعبه هزيمة قاسية 1-3على يد غانا, لتودع السودان التصفيات بعد تذيلها المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة فقط، والتى تتصدرها زامبيا ثم غانا.


 

أهم الاخبار