رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

تاريخ مشاركات الأهلي في كأس السوبر المصري

الأهلي في كأس السوبر
الأهلي في كأس السوبر المصري

يواجه الأهلي نظيره بيراميدز بمباراة نهائي كأس السوبر المصري المقرر إقامتها مساء اليوم في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت القاهرة على ملعب محمد بن زايد بدولة الإمارات.

 

اقرأ أيضًا.. مشوار مارسيل كولر مع الأهلي قبل نهائي كأس السوبر المصري

نجم بيراميدز الهداف التاريخي لبطولة كأس السوبر المصري

تاريخ مواجهات أحمد فتحي ورمضان صبحي أمام الأهلي قبل نهائي السوبر


ويخوض الأهلي مباراة نهائي كأس السوبر المصري باعتباره بطل كأس مصر للموسم الماضي بينما يلعب بيراميدز مباراة السوبر بعد اعتذار الزمالك عن المشاركة.

 

تاريخ الأهلي في كأس السوبر المصري


ويخوض الأهلي مباراة نهائي كأس السوبر المصري للمرة السابعة عشر في تاريخه، ويعد هو الفريق الأكثر تتويجًا بالبطولة برصيد 12 لقبًا منها 6 ألقاب حصدها على حساب غريمه التقليدي الزمالك.


ولعب الأهلي 16 مباراة في بطولة كأس السوبر المصري بواقع 8 مباريات أمام الزمالك و3 مباريات أمام إنبي ومباراتين أمام حرس الحدود ومباراة واحدة أمام كل من المصري وطلائع الجيش والإسماعيلي.


وخاض الأهلي مباراته الأولى في بطولة كأس السوبر المصري عام 2003 وتغلب وقتها باللقب على حساب الزمالك بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.


بينما كانت مباراته الأخيرة للفريق الأحمر ببطولة كأس السوبر المصري في يناير الماضي عندما واجه الزمالك على اللقب عام 2022 وفاز

المارد الأحمر بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على استاد هزاع بن زايد بدولة الإمارات.


وخسر الأهلي لقب كأس السوبر المصري 4 مرات منها مرتين أمام الزمالك عام 2017 بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح وعام 2020 بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، كما تلقى الهزيمة مرة واحدة حرس الحدود بهدفين دون رد عام 2009، وطلائع الجيش بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح عام 2021.


ويسعى السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي إلى التتويج ببطولة كأس السوبر المصري للمرة الثانية خلال مشواره التدريبي مع المارد الأحمر بعد حصد اللقب على حساب الزمالك في العام الماضي.


ويخشى الأهلي اللجوء إلى سيناريو ركلات الترجيح حيث كان قد خسر اللقب 3 مرات من أصل 4 مرات بركلات الترجيح، وبواقع مرتين أمام الزمالك ومرة واحدة أمام طلائع الجيش.

للمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا