رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق دورة «أبو خليل» أقدم سباق كروى رمضاني في الشرقية

جانب من الدورة
جانب من الدورة

انطلقت اليوم، دورة أبو خليل الرمضانية لكرة القدم فى نسختها الواحد والثلاثون، والتى تعد أقدم دورة رمضانية بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، بمنطقة «أبو خليل» التابعة لحى أول الزقازيق، وذلك تحت رعاية أشرف عبد الرحيم مؤسس الدورة.

 

 

 

 

ويتنافس عدد 50 فرقة من شباب مدينة الزقازيق بأعمار مختلفة على لقب الدورة التى تمتد لنحو 15 يوما فى أيام شهر رمضان المعظم، والتى تقُام فيها المباريات عقب الإفطار.

 

 وتشهد دورة أبو خليل الرمضانية لكرة القدم، وجود عدد من كبار المعلقين الرياضيين الذين يعلقون على المباريات للجمهور المشاهد وعلى رأسهم السيد جودة الشهير بـ «الكروان» والذى يعلق على المباريات منذ نحو 20 عاما.

 

 

 

يقول أشرف عبد الرحيم مؤسس دورة أبو خليل لكرة القدم، أنه حريص كل الحرص على انتظام دورة أبو خليل الرمضانية لكرة القدم فى رمضان من كل عام، وذلك تلبيه لأهالى وشباب مدينة الزقازيق والقرى المجاورة نظرًا لما تشهده من بطولة كروية تخرج لنا مذيدًا من اللاعبين .

 

وأضاف: اليوم نشهد انطلاق الدورة فى حضور شخصيات كروية شاركت فى البطولة الأولى للدورة منذ 31 عاما تقريبا، وبحضور العديد من الفرق المشاركة.

 

 وأوضح «عبد الرحيم»، يشارك نحو 50 فرقة من شباب مدينة الزقازيق فى الدورة

الرمضانية، من أعمار مختلفة، ويتنافسون على لقب البطولة، التى تعنى الكثير بالنسبة لهم.

 

وأكد: سيكون هناك جوائز فردية لأفضل اللاعبين فى المباريات فى كل مباراة بداية من دور الـ 16 من الدورة الرمضانية هذا العام.

 

ولفت مؤسس الدورة، إلى أن المنافسة على لقب الفائز شرسة هذا العام، مؤكدا أن الدورة تحتوى هذا الموسم على لاعبين صاعدين ومهاريين من الدرجة الأولى التى تجعل مسابقة الدورة قوية ومحط أنظار للعديد من الشباب.

 

وطالب «عبد الرحيم» وكلاء اللاعبين بالحضور لمشاهدة المباريات لانتقاء أفضل اللاعبين المشاركين فى الدورة الرمضانية والذين لم يحالفهم الحظ للانضمام للأندية الكبرى، رغم مستوياتهم المهارية العالية.

 

وفى النهاية أوضح "أشرف عبد الرحيم"، إلى أن اليوم الختامى لدورة أبو خليل الرمضانية، سيشهد حضور عدد كبير من الأجهزة الشعبية والتنفيذية ونواب مجلسي النواب والشيوخ.