رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التاريخ يحسم مواجهات الأهلى وصن داونز.. بريتوريا موقعة فاصلة

بوابة الوفد الإلكترونية

 يستضيف صن داونز الجنوب إفريقي نظيره الأهلي، السبت المقبل، على استاد لوفتوس فيرسفيلد، عند دقات الثالثة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

اقرأ أيضًا.. نجمة برازيلية على خطى رونالدينيو.. النعومة تتألق مع المستديرة | فيديو 

 

أصبحت مواجهة الأهلي وصن داونز اعتيادية في السنوات الأخيرة، إذ تقابل الفريقان في السنوات الثلاثة الماضية على التوالي في دور المجموعات، ما أضفى عليها طابع الندية والتنافسية وجعلها واحدة من أقوى مواجهات المعترك الإفريقي.

الأهلي وصن داونز:

التقى الأهلي وصن داونز في 13 مواجهة تاريخية سابقة، في دوري أبطال إفريقيا، وكانت الأفضلية للقلعة الحمراء بواقع 5 انتصارات وتعادل في مثلهم، بينما سجل بطل جنوب إفريقيا ثلاث انتصارات.

تفوق الأهلي على صعيد الانتصارات منحه أفضلية تهديفية أيضًا، إذْ سجَّل المارد الأحمر 17 هدفًا أمام صن دوانز، في حين استقبلت شباكه 14 هدفًا، ولعل النتيجة الأكبر بين الفريقين والتي لا زالت عالقة في الأذهان هي الخماسية التاريخية التي حققها صن داونز على ملعبه ووسط جماهيره في بريتوريا.

وتعود أول مواجهة بين الأهلي وصن داونز إلى العام 2001، في نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي توج بها القلعة الحمراء بالتعادل ذهابا في جنوب إفريقيا بهدف لمثله، ثم فاز إيابا في القاهرة بثلاثية نظيفة مستحقة، في حين أن آخر مواجهة كان بين الفريقين في بريتوريا في مارس من العام الماضي وخسرها الأهلي بهدف سجله بيتر شالولايل.

وعلى مستوى النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، فتعادل الأهلي وصن داونز في مواجهة الذهاب بالجولة الثالثة من دور المجموعات بهدفين لمثلهما في القاهرة على ملعب الأهلي وي السلام.

هدافو الفريقين:

يقع خالد بيبو لاعب الأهلي في صدارة الهدافين برصيد 3 أهداف سجلهم في نهائي 2001، ويأتي بيتر شالولايل لاعب صن داونز وصيفًا برصيد هدفين.