رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجمة برازيلية على خطى رونالدينيو.. النعومة تتألق مع المستديرة | فيديو

بوابة الوفد الإلكترونية

 تصدر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى، في الساعات الأخيرة، لسيدة تستعرض مهاراتها الكروية بلمسات أكثر من رائعة تضاهي  أبرز النجوم التي لمعت في سماء الساحرة المستديرة على مستوى الرجال.

 

 وظهرت الفتاة البرازيلية خلال مقطع الفيديو وهي تقدم استعراضًا لمهارتها الخرافية بكرة القدم، أذهلت جميع المتابعين لتؤكد على عظمة وتفوق كرة القدم البرازيلية، سواء على مستوى السيدات أو الرجال.

 

اقرأ أيضًا..شاهد.. تعليق الصحف العالمية على إنجاز محمد صلاح التاريخي 

 

وتسير كرة القدم النسائية البرازيلية بخطى ثابتة ومتساوية مع نظيرتها على مستوى الرجال، حيث أنها البطل الأكبر حتى الآن بخمسة ألقاب. في عام 2022 ، ذهب اللقب إلى الأرجنتين.

 

وتوجت كرة القدم النسائية عبر التاريخ سبع مرات ببطولة كأس العالم للسيدات أعوام 2009 و 2011 و 2012 و 2013 و 2014 و 2015 و 2016 ، فيما فشل البرازيليون في التتويج باللقب عام 2010

عندما كانت كندا هي البطل.


وأصبحت كرة القدم النسائية تحظى بشعبية للمرة الأولى على نطاق واسع في أثناء الحرب العالمية الأولى عندما ساهمت المصانع في دعم اللعبة، كما فعلت للكرة الرجالية قبل 50 سنة، كان أنجح الفرق في ذلك الحين فريق سيدات ديك وكير من مدينة بريستون الإنجليزية.
 

و دائمًا ما تحظى البرازيل بنجوم لمعت فى سماء كرة القدم حول العالم، وأبرزهم الأسطورة بيليه، ورونالدو، وريفالدو، وروبيرتو كارلوس، ورونالدينيو وغيرهم من النجوم التى حفرت أسماءهم في سجل تاريخ كرة القدم.

 

لمزيد من الأخبار الرياضية عبر الوفد اضغط هنا