رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزمالك يحتفل اليوم بذكرى تأسيسه "تاريخ كبير يحكي عليه"

الزمالك
الزمالك

 يحتفل نادي الزمالك، اليوم الخميس، بذكرى مرور 112 عامًا على تأسيس القلعة البيضاء، الذي تأسس يوم 5 يناير 1911 على يد البلجيكي جورج مزرباخ.

 

اقرأ أيضًا.. الزمالك يبحث عن عودة قطار الانتصارات الليلة أمام الداخلية

 

تاريخ نادي الزمالك منذ تأسيسيه:

يعتبر نادي الزمالك أحد أعرق الفرق التي تأسست في تاريخ كرة القدم المصرية، الذي تأسس منذ 112 عامًا، وتوجد به نحو 22 لعبة رياضية.

 منذ تأسيس نادي الزمالك كان له مسمَّيات عدة، أبرزها نادي المختلط، أو نادي الملك فاروق، قبل أن يستقر على اسمه الحالي نادي الزمالك.

 كان جورج مرزباخ رئيس النادي ورئيس المحاكم المختلطة في مصر حينها هو أول رئيس للنادي وسمَّي بالمختلط نسبة إلى المحاكم المختلطة، ثم تغير اسمه إلى نادي فاروق، عندما حضر ملك مصر "فاروق" مباراة نهائي كأس مصر التاريخية بين الزمالك والأهلي في عام 1942 وفاز الزمالك فيها على الأهلى 6/صفر.

 

 ليطلب الملك فاروق حينها من حيدر باشا وزيرالحربية ورئيس النادى آنذاك، تغير اسم النادي إلى نادي فاروق ثم تولى إسماعيل شيرين من عائلة محمد على باشا منصب نائب رئيس النادي.

 

 وأشهر ما يميز نادي الزمالك هو زيه التاريخي الأبيض بالخطين الحمر، ويعد أشهر فرق النادي فريق كرة القدم والذي لديه شعبية كبيرة داخل مصر وخارجها.

جورج مرزباخ

بطولات نادي الزمالك عبر التاريخ:

 حققَّ فريق كرة القدم بالزمالك الكثير من الألقاب المحلية والأفريقية والعربية عبر التاريخ، وهو من أحد الفرق التي لم تهبط للدرجة الثانية منذ تأسيسيه.

 توَّج الزمالك عبر تاريخه بلقب الدوري المصري 14 مرة، وكأس مصر 28 مرة، كما حققَّ السوبر المصري مرتين، والبطولة العربية مرة، والسوبر المصري السعودي

مرتين، ودوري القاهرة 14 مرة.

 أما عن البطولات القارية فتوج الزمالك ببطولة دوري أبطال إفريقيا 5 مرات، والسوبر الإفريقي 4 مرات، وكأس الكئوس الإفريقية مرة، والكونفيدرالية مرة، وكأس الإفرو أسيوي مرتين، وتأهل لكأس العالم للأندية 2002، إلا أن البطولة لم تكتمل حينها.

 

 

جماهير الزمالك تحتفل بمرور 112 عامًا

 وضعت جماهير نادي الزمالك اليوم الخميس بصمتها بالاحتفال على مواقع التواصل الاجتماعي، بالذكرى الـ112 لتأسيس النادي العريق.

إذْ حرص الآلاف على الاحتفال بالمناسبة السعيدة لعشاق الفارس الأبيض، إذْ دشَّن عشاق النادي وسما يعبر عن احتفالهم عنوانه "112 سنة في حب الزمالك" وشارك فيه عدد كبير من مشجعي الأبيض.

 

كما كتب الحساب الرسمي لنادي الزمالك عبر حسابه بتويتر اليوم الخميس" الحب أكثر من مجرد كلمة الوفاء أكثر من مجرد فعل، الزمالك أكثر من مجرد نادي، ١١٢ عامًا تأسس نادي الزمالك وتأسست معه تلك الحالة التي عاش على إثرها الملايين، هي حالة دارت حولها قصص ودروس في العشق والانتماء والنجاحات، كل عام ونادينا ورموزنا وجماهيرنا بخير.

 

الزمالك

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا