رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رابطة الدوري الإسباني تتصدى بقوة لإساءات ضد فينيسيوس

فينيسيوس جونيور مهاجم
فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد

أقامت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء دعوى أمام الهيئات القضائية والإدارية والرياضية ضد الإساءات الموجهة  فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد، وأنها ستكثف الجهود لتحديد مثل هذه الانتهاكات في المستقبل.

وبدا أن فينيسيوس تعرض لإساءات في ملعب خوسيه ثوريا الخاص ببلد الوليد حين مر أمام الجماهير بعد استبداله في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 2-صفر على أصحاب الأرض الأسبوع الماضي.

وبعد أن أظهرت مقاطع فيديو تم بثها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المشجعين وهم يوجهون إساءات له ويلقون مقذوفات عليه، اتهم فينيسيوس رابطة الدوري الإسباني بالاستمرار في التجاهل وعدم فعل أي شيء حيال المشجعين العنصريين .

وقالت رابطة الدوري الإسباني في بيان: تم إقامة دعوى تشمل اتهاما جنائيا بالقيام بجرائم تحض على الكراهية أمام محكمة في بلد الوليد، مدعومة بأدلة سمعية وبصرية تم جمعها خلال تحقيق جرى لفحص الصور والمقاطع الصوتية المنشورة على المصادر المفتوحة.

 وطلبت رابطة الدوري الإسباني من محكمة بلد الوليد تحويل الشكوى إلى مكتب المدعي العام الخاص بجرائم الكراهية حتى يتمكن من المشاركة في التحقيقات.

وقالت الرابطة في البيان إنها ستزيد الجهود: للقضاء على أي شكل من أشكال العنف أو العنصرية أو إرهاب الأجانب داخل الملاعب وخارجها.

وأضافت الرابطة: سيتم زيادة عدد مسؤولي النزاهة التابعين لرابطة الدوري الحاضرين للمباريات التي يوجد بها خطر التعرض لإهانات عنصرية لزيادة اكتشاف وتحديد هذا النوع من السلوك الذي لا مكان له في الرياضة.

كما سيتم بث رسائل عبر نظام الإذاعة الداخلية واللوحات الإعلانية المحيطة بالملعب لمكافحة العنصرية وإدانتها في الملاعب.