عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كرواتيا تبحث عن الانتصار الأول أمام البرازيل

كرواتيا والبرازيل
كرواتيا والبرازيل

يلتقي منتخبا البرازيل وكرواتيا، في ربع نهائي مونديال قطر، من أجل الحصول على بطاقة التأهل لدور النصف النهائي، وسيكون اللقاء الثالث بين منتخبا في بطولة كأس العالم، على ملعب "المدينة التعليمية"، غدًا في تمام الساعة الخامسة.

 

اقرأ أيضًا.. الخليفي يتحدث عن التعاقد مع راشفورد وموقف تجديد ميسي

 

وصلت كرواتيا وصيفة كأس العالم 2018، إلى ربع النهائي بعد فوزها بركلات الترجيح العصبية على اليابان، حيث قام حارس المرمى دومينيك ليفاكوفيتش بالتصدي لثلاث ركلات.

 

وكانت البرازيل في مهمة سهلة أمام كوريا الجنوبية، مع مواهبها الهجومية المتوافقة مع بعضها البعض، وسجل أربعة أهداف متتالية.

 

سجل المواجهات بين البرازيل وكرواتيا

 

البرازيل لديها تقدم واضح عندما يتعلق الأمر بالسجل الموجهات، مع ثلاث انتصارات وتعادل واحد من أربع مباريات ضد منافسهم الأوروبي.

 

وجاء اللقاء الأول بين الفريقين في مباراة ودية عام 2005، وانتهت بالتعادل 1-1، وآخر لقاء بينهما في مباراة ودية قبل كأس العالم 2018، حيث فازت البرازيل 2-0 ، بهدفين من نيمار وروبرتو فيرمينو.

 

كانت أول مباراة في كأس العالم، بين الفريقين في ألمانيا 2006، حيث فازت البرازيل 1-0، بفضل هدف من كاكا في مرحلة المجموعات.

 

وفي المباراة التالية والأخيرة في كأس العالم، بين الفريقين في عام 2014 فازت البرازيل المضيفة على كرواتيا 3-1 في المباراة الافتتاحية للبطولة.