رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الإسباني يُعلن رحيل "لويس إنريكي" بعد فشله في المونديال

لويس إنريكي
لويس إنريكي

 أعلن الاتحاد الإسباني صباح يوم الخميس، عن رحيل مدربه لويس إنريكي، عقب توديع الماتادور مشواره في المونديال، بخروجه أمام منتخب المغرب في دور السادس عشر في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

 

 اقرأ أيضًا...قرار جريء من اتحاد الكرة المغربي وراء إنجاز أسود الأطلس في المونديال

 ونشر الاتحاد الإسباني عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بيانًا رسميًّا يوضح فيه رحيل إنريكي عن صفوف المنتخب الإسباني قائلًا:

"يود الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن يشكر لويس إنريكي وطاقمه التدريبي بالكامل على رأس المنتخب الوطني المطلق في السنوات الأخيرة".

 

 وأضاف البيان: "نقلت الإدارة الرياضية في RFEF إلى الرئيس تقريرًا تقرر فيه بدء مشروع جديد لفريق كرة القدم الإسباني، بهدف مواصلة النمو الذي تحققَّ في السنوات الأخيرة بفضل العمل الذي قام به لويس إنريكي ومعاونيهم. قام كلٌّ من الرئيس لويس روبياليس والمدير الرياضي خوسيه فرانسيسكو مولينا بنقل القرار إلى المدرب".

 

 وأكمل البيان: "تمكَّن المدرب الأسطوري من إعطاء دفعة جديدة للمنتخب الوطني منذ وصوله، في عام 2018، من خلال تجديد عميق

عززَّ تغيير الأجيال في الفريق وفي كرة القدم الإسبانية".

 

 وأشار: "تأهل لويس إنريكي إلى النهائي الرابع في دوري الأمم الأوروبية، من بين الثلاثة الذين لعبهم كمدرب؛ ووصل إلى الدور نصف النهائي من يورو 2020 بطابعه الخاص وبأسلوب محدد. اختار المواهب الشابة وبث الأمل في مستقبل الفريق الإسباني".

 

 وأتم: "يتمنى الاتحاد الروسي لكرة القدم (RFEF) بقوة للويس إنريكي وفريقه كل التوفيق في مشاريعهم المهنية المستقبلية، يكتسب المدرب حب وإعجاب معاونيه في المنتخب الوطني والاتحاد بأكمله، والذي سيكون دائمًا وطنه".

وذكرت تقارير صحفية أن الاتحاد الإسباني سوف يُعلن خلال الساعات القادمة على تعيين المدرب روبرتو مارتينيز مديرًا فنيًا للاروخا خلفًا لـ"لويس إنريكي".

 

لمزيد من الأخبار الرياضية.. اضغط من هنا