عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قرار جريء من اتحاد الكرة المغربي وراء إنجاز أسود الأطلس في المونديال

وليد الركراكي
وليد الركراكي

 قاد وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، أسود الأطلس لعبور دور الـ16، بعدما حققَّ الفوز على إسبانيا بركلات الجزاء الترجيحية، عقب تألق حارس المرمي ياسين بونو وتصديه لعدد من الركلات.

 

 اقرأ أيضًا.. جدول مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة

 

 ويقدِّم المنتخب المغربي مستويات كبيرة رفقة المدرب الوطني وليد الركراكي، بعدما تأهل كمتصدر لمجموعته، والتي كانت تُدعي "مجموعة الموت"، فضمت مجمعة أسود الأطلسي كلًّا من: كرواتيا وبلجيكا وكندا، ليحقق الفوز على المنتخب الكندي والبلجيكي ويتعادل مع كرواتيا.

 

التعاقد مع الركراكي ورحيل خليلوزيتش سبب إنجاز المغرب في كأس العالم:

 

 ويعدُّ قرار اتحاد الكرة المغربي، بالتعاقد مع الركراكي، خلفًا للمدير الفني السابق البوسنيِّ، وحيد خليلوزيتش، نقطة فارقة في مشوار المغرب بكأس العالم قطر 2022، فكانت علاقة المدرب البوسني بعدد من اللاعبين سيئة للغاية، إذ أعلن عدد من اللاعبين عدم الانضمام للمنتخب في ظل وجود هذا المدرب على رأس القيادة الفنية لأسود الأطلس، وكان على رأس هؤلاء اللاعبين حكيم زياش وعبدالرزاق حمدالله، ليقرر الاتحاد المغربي لكرة القدم توجيه الشكر لخليلوزيتش، والتعاقد مع الركراكي، بعدما أنهي تعاقده مع الوداد المغربي، عقب تتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي، بعد الفوز بنتيجة  2/0 في المباراة النهائية، والتي أقيمت على ملعب محمد الخامس بالعاصمة كازبلانكا.

وليد الركراكي

تعامل مميز من الركراكي مع أسود الأطلس

وفور تولِّي الركراكي القيادة الفنية للمنتخب المغربي، تواصل مع جميع اللاعبين المغربيين المحترفين في أوروبا والخليج، وشرح لهم طموحه في الوصول لأبعد مدى في بطولة كأس العالم، بالإضافة إلى التعامل المميز من المدرب الشاب مع اللاعبين، ليبدأ المدرب في جني ثمار تعامله الأكثر من رائع مع لاعبيه، حيث تألَّق زياش خلال دور المجموعات وقدَّم مستوى قوي، بالإضافة إلى إخراج اللاعبين أفضل ما لديهم خلال دور المجموعات والصعود بعد ذلك لدور الـ16 بالبطولة الأقوى والأضخم على مرِّ التاريخ.

 

إنجاز تاريخي للمغرب في كأس العالم:-

أصبح أسود الأطلس، أول منتخب عربي يصل لدور ربع النهائي من المونديال على مر التاريخ، كما أصبح رابع منتخب أفريقي يصل لهذا الدور بعد الكاميرون 1990، والسنغال 2002، وغانا 2010، منذ انطلاق البطولة خلال بدايات القرن الماضي وحتى هذه اللحظة.

وحيد خليلوزيتش

تفاصيل إقالة خليلوزيتش قبل كأس العالم:-

وقررَّ الاتحاد المغربي، لكرة القدم في بداية أغسطس الماضي، انفصاله "بالتراضي" عن مدرب أسود الأطلس وحيد خليلوزيتش، وذلك قبل قرابة ثلاثة أشهر من انطلاق مونديال قطر 2022.

 

وقالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بيان رسمي، إن هذا القرار جاء "بالنظر للاختلافات وتباين الرؤى، حول الطريقة المثلى لتهيئة المنتخب الوطني لكرة القدم لنهائيات المونديال القادم".

 

وتعدُّ أبرز أسباب رحيل خليلوزيتش عن المغرب يعود لعلاقته السيئة مع اللاعبين، ومنهم: نجم تشيلسي حكيم زياش، حيث تضاربت التصريحات بين رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، وخليلوزيتش حول الموضوع، فكلما خرج الأول ليؤكد عودة نجم تشيلسي، ردَّ المدرب البوسني متشبثا بقرار الاستبعاد.

منتخب المغرب

الجدير بالذكر أن المنتخب المغربي سيضرب موعدًا ناريًا مع نظيره البرتغالي في الخامسة من مساء السبت المقبل، بعدما استطاع الأخير تحقيق فوزًا كبيرًا على سويسرا بسداسية مقابل هدف واحد، ضمن ختام مباريات دور الستة عشر بمونديال قطر 2022.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا