عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هولندا والأرجنتين.. أفضلية للتانجو وذكريات سيئة للطواحين

هولندا والأرجنتين
هولندا والأرجنتين

هولندا والأرجنتين باتت واحدة من كلاسيكيات كرة القدم وتحديدًا في بطولة كأس العالم على مر التاريخ، لاصطدامهما ببعض في مواجهات مصيرية بالنسخ المونديالية المختلفة.

اقرأ أيضا.. دومفريس يسجل رقمًا مميزًا مع هولندا بعد مواجهة أمريكا

ويتقابل منتخبا هولندا والأرجنتين للمرة السادسة في تاريخهما الكروي في نهائيات كأس العالم، وذلك حينما يستقبل ملعب لوسيل بالدوحة، مباراتهما، يوم الجمعة المقبل في ربع نهائي مونديال قطر 2022.

وتبدو حظوظهما متكافئة إلى حد كبير قبل صدام ربع النهائي، خاصة وأن نتائجهما في مونديال 2022 تشير إلى ذلك، لكن الأرجنتين تتسلح بالتاريخ في مواجهاتها مع هولندا، إذ يمتلك راقصو التانجو أفضلية أمام الطواحين من حيث المواجهات المصيرية على الرغم من التساوي في عدد مرات الفوز بينهما.

وتقابل منتخبا الأرجنتين وهولندا في خمسة مواجهات تاريخية سابقة في نهائيات كأس العالم، حيث فاز كل منهما في مباراتين وتعادلا في مباراة واحدة.

وتبقى المواجهة الأبرز بين هولندا والأرجنتين التي كانت في نهائي كأس العالم 1978 حينما توج راقصو التانجو باللقب المونديالي على حساب الطواحين بثلاثية لهدف.

وتقابل المنتخبان في الأدوار الإقصائية مرتين إحدهما في ربع النهائي في نسخة فرنسا 1998 وانتهت لصالح

الطواحين بهدفين لهدف والأخرى في نصف النهائي مونديال البرازيل 2014 وهي المواجهة الأخيرة التي جمعت بينهما قبل اللقاء المرتقب، وانتهت لصالح التانجو الأرجنتيني بركلات المعاناة الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف.

والتقى هولندا والأرجنتين في مواجهتين سابقتين في دور المجموعات بنهائيات كأس العالم، حيث فاز الطواحين بمباراة وتعادلوا مع الأرجنتين في أخرى.

الثأر الهولندي

ويبحث منتخب هولندا عن الثأر من نظيره الأرجنتيني لسيناريو مونديال البرازيل، وخطف بطاقة العبور إلى نصف نهائي قطر 2022 لتحقيق الحلم الذي طال انتظاره منذ سنوات عديدة.

في المقابل يتطلع منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي لاستعادة الأمجاد الغائبة منذ ثمانينيات القرن الماضي والتتويج باللقب المونديالي، لاسيما وأن 2022 هي المحطة الأخيرة في مسيرة القائد ليونيل ميسي مع راقصي التانجو.