عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتخب أمريكا يكرس عقدة إنجلترا فى كأس العالم

بوابة الوفد الإلكترونية

 حافظ منتخب أمريكا على تفوقه التاريخي على نظيره الإنجليزي، في نهائيات كأس العالم وذلك بعد انتهاء المواجهة التي جمعت بينهما بالتعادل السلبي من دون أهداف في الجولة الثانية من دور المجموعات بمونديال 2022 الذي يقام في قطر حتى 18 ديسمبر المقبل.

 ولم ينجح منتخب إنجلترا في تحقيق الفوز على أمريكا في كأس العالم خلال ثلاث مواجهات جمعت بينهما، حيث فاز منتخب أمريكا في المواجهة الأولى في مونديال 1950 بهدف نظيف، ثم تعادل المنتخب في نسخة جنوب أفريقيا 2010 بهدف لكل منتخب.

وسجل منتخب أمريكا أول تعادل سلبي له في تاريخ مشاركاته المونديالية على مدار 35 مباراة، كما أنها ثاني مرة يخرج بشباك نظيفة بعد فوزه على إنجلترا

بهدف في مونديال 1950.

ويحتل منتخب أمريكا المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية بنقطتين بعد التعادل أمام ويلز وإنجلترا، ويتبقى له مباراة مصيرية أمام إيران في ختام دور المجموعات المقررة بينهما يوم الثلاثاء المقبل.

 ويتبارى منتخبا إيران وأمريكا على بطاقة التأهل للدور المقبل، إذ تتساوى فرصهما لعبور دور المجموعات، ما يزيد من صعوبة المواجهة بينهما، بينما يكفي منتخب إنجلترا التعادل مع ويلز لحجز بطاقة العبور إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022.