عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بنات العرب يسطعن في سماء التنس العالمي.. ميار شريف على خطى أنس جابر

ميار شريف
ميار شريف

بطولة تلو الآخرى تثبت فتايات العرب جدارتهن في بلوغ البطولات العالمية وما حققته كلا من أنس جابر (صاحبة المركز  الـ 2 ) و ميار شريف ( صاحبة المركز الـ 50  ) في تصنيف لاعبات اتحاد التنس المحترفات لموسم 2022. 

 

اقرأ أيضًا..ميار شريف أول مصرية تحصد 3 بطولات على التوالي

 

أنس جابر (صاحبة المركز  الـ 2) تحتفظ بوصافة ترتيب التصنيف العالمي للتنس 2022 

حافظت البطلة التونسية أنس جابر على مركزها الثاني عالميا في تصنيف محترفات محترفات التنس الصادر اليوم الاثنين 14 نوفمبر 2022، كما أنها تمكنت من الحفاظ على مركز الوصافة العالمية للأسبوع العاشر على التوالي خلف البولندية آغا شفوانتيك، فيما عادت وزيرة السعادة، التونسية أنس جابر إلى المركز الثاني في تصنيف شهر سبتمبر، بعدما كانت بالمركز الخامس في أغسطس الماضي، وذلك بعد خسارة بطولة أمريكا المفتوحة للتنس مطلع الشهر الجاري.

 

 

ميار شريف (صاحبة المركز الـ 50 ) فى ترتيب التصنيف العالمي للتنس 2022 

 

مشوار ميار شريف في بطولة كولينا

تقدمت ميار شريف 13 مركزًا في التصنيف العالمي لتضع اسمها بين أشهر محترفين هذه الرياضة تأهلت إلى نهائي بطولة كولينا بعد تغلبها على التشيلية فرناندا في دورالـ 16، والتشيكية بريندا كما فازت على الأمريكية إيما نافارو وفي ربع النهائي.

 

حصلت اللاعبة المصرية على بطاقة التأهل إلى نهائي البطولة على حساب  منافستها الأمريكية كارولين دوليهايد بنتيجة 2/1.

 

بطولات ميار شريف

توجت بطلة مصر في التنس بثمانية ألقاب فردية وستة ألقاب زوجي ولعبت لصالح مصر في كأس فيد2019، كما

حصدت لاعبة التنس المصرية على 3 بطولات خلال عام  2022 في فئة الـ125 نقطة، بداية من بطولة ماربيلا الإسبانية في أبريل الماضي.

 

ميار شريف لاعبة التنس المصرية

تعتبر ميار هى أول مصرية تفوز في بطولة اتحاد منتخب لاعبات التنس للمحترفات، كما حصلت على لقب "بارما" على حساب المصنفة الأولى ماريا سكاري بنتيجة 7-5 و6-3 ووضعت اسمها في قائمة الشرف بحصولها على بطولة روما فئة 250 نقطة في أكتوبر الماضي.

 

تهنئة وزير الشباب والرياضة لـ ميار شريف

وأعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته بفوز بطلة منتخب مصر للتنس، وتتويجها بلقب البطولة ،وأكد على استمرار تقديم الدعم لجميع الأبطال الرياضيين في المنتخبات المصرية في ضوء سياسة الوزارة.

 

الجدير بالذكر أن ميار الشريف في الوقت الحالي تحتل المركز الـ50 عالميا بعد تتويجها بلقب بطولة بارما المفتوحة ذات الـ 250 نقطة الشهر الماضي، ومن المتوقع أن تتقدم في الترتيب خلال الشهر الحالي.

 

لمزيد من الأخبار الرياضية عبر الوفد اضغط هنا