عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ألمانيا تواجه إسبانيا في مونديال قطر بذكريات 2010 الأليمة

ألمانيا وإسبانيا
ألمانيا وإسبانيا في مونديال 2010

 تحمل المواجهة المنتظرة بين منتخبي ألمانيا وإسبانيا في نهائيات كأس العالم 2022، طابعًا خاصًا لدى جماهير المانشافت، إذ تعيد إلى الأذهان المواجهة التاريخية في مونديال 2010.

 

اقرأ أيضًا.. مشوار كوستاريكا.. كيف تأهل لوس تيكوس إلى مونديال 2022

 

على الرغم من تفوق ألمانيا في نتائجها أمام إسبانيا، إلا أن الماكينات تمتلك ذكرى سيئة في مواجهاتها مع إسبانيا، وذلك في آخر لقاء جمع بينهما بنهائيات كأس العالم في نسخة 2010، حينما تقابل المنتخبان في نصف النهائي.

 

ألمانيا شاركت بمونديال 2010 حينذاك بدوافع كبيرة لتدارك مع حدث في النسخة السابقة بخروجها من نصف النهائي أمام إيطاليا، لكن أحلام المانشافت تحطمت مرة أخرى أمام إسبانيا، لتتجرع الخسارة من نفس الكأس وتودع المونديال بحسرة كبيرة.

 

مواجهة نصف النهائي بين ألمانيا وإسبانيا شهدت إثارة كبيرة ليست فقط بسبب عدد وأسماء النجوم على أرضية الميدان ولكن كونها فاصلة للعبور إلى المونديال الذي كان يحمل الكثير لكلا المنتخبين، إذ حاول الألمان محو ذكريات الماضي وعلى النقيض كانت تحمل تطلعات الإسبان لتحقيق الحلم المنشود، لكن الحياة توقفت عند الماكينات بحلول الدقيقة 75 حينما أطلق المدافع التاريخي كارليس بويول رصاصة قاتلة في

مرمى الحارس مانويل نوير منحت بطاقة العبور إلى الماتادور لنهائي مونديال 2010.

 

وبالطبع لا تنسى جماهير ألمانيا سيناريو مونديال 2010، لذا فإن الماكينات لديها دوافع انتقامية من إسبانيا وستحاول استعادة هيبتها مرة أخرى، لاسيما وأن منتخب ألمانيا تلقى مذلة أمام إسبانيا منذ قرابة العامين بسداسية نظيفة في دوري الأمم الأوروبية.

 

وبالرغم من ذلك إلا أن ألمانيا تتفوق على إسبانيا في المواجهات التاريخية في نهائيات كأس العالم، حيث تقابلا في أربع مرات، كان الفوز من نصيب الماكينات في مباراتين مقابل مباراة واحدة للماتادور وكتب التعادل نتيجة مواجهة واحدة.

 

ويستقبل ستاد البيت بالعاصمة القطرية الدوحة، مباراة ألمانيا وإسبانيا، في الجولة الثانية من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم 2022، وذلك يوم الأحد الموافق 27 من شهر نوفمبر الجاري.