رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشوار كوستاريكا.. كيف تأهل لوس تيكوس إلى مونديال 2022

بوابة الوفد الإلكترونية

لم يكن تأهل منتخب كوستاريكا إلى نهائيات كأس العالم 2022، أمرًا سهلًا إذ واجه " لوس تيكوس " صعوبات عديدة خلال مشواره لحجز بطاقة العبور المونديالية.

اقرأ أيضا.. قائمة منتخب كوستاريكا لنهائيات كأس العالم 2022

بدأ منتخب كوستاريكا رحلته المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، من تصفيات أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي وتحديدًا من الدور الثالث كونه ضمن المنتخبات الأعلى تصنيفًا في القارة، لكن المنتخب الملقب بـ لوس تيكوس واجه صعوبات في رحلة تأهله إلى المونديال، حيث واجه منتخب كوستاريكا سوء حظ خلال تصفيات كأس العالم كاد أن يزيحه عن المشاركة بمونديال قطر، إذ تساوى في عدد النقاط مع أمريكا برصيد 25 نقطة لكل منهما، لكن منتخب أمريكا تأهل إلى كأس العالم بفارق الأهداف على الرغم من أفضلية " لوس تيكوس " في المواجهات المباشرة، ليبقى منتخب كوستاريكا حبيس بطاقة الملحق القاري التي بموجبها تتيح له فرصة أخرى نحو التواجد في مونديال 2022.

ويمنح فيفا قارة أمريكا الشمالية ودول الكاريبي ثلاث مقاعد ونصف في نهائيات كأس العالم، حيث نجحت كندا والمكسيك وأمريكا في حجز البطاقات الثلاث الأولى على نحو الترتيب، وحل منتخب كوستاريكا في المركز الرابع بالتصفيات بعد مطاردة قوية من بنما التي انتهت لصالح لوس تيكوس في الأمتار الأخيرة من مرحلة التصفيات.

المحلق القاري

تقابل منتخب كوستاريكا مع نظيره نيوزلندا ممثل قارة أوقيانوسيا، على ملعب أحمد بن علي المونديالي بالعاصمة القطرية الدوحة، في منتصف يونيو الماضي، ونجح لوس تيكوس في خطف التذكرة المونديالية بفضل هدف جويل كامبل في سجله عند الدقيقة الثالثة مع بداية المباراة.

ويتواجد منتخب كوستاريكا في المجموعة الخامسة في نهائيات كأس العالم حيث سيستهل مشواره بمواجهة إسبانيا يوم 23 نوفمبر ثم اليابان يوم 27 من الشهر ذاته على أن يختتم دور المجموعات بمواجهة ألمانيا في الأول من ديسمبر.

ويشارك منتخب كوستاريكا للمرة السادسة في نهائيات كأس العالم، حيث لم يغب عن المونديال منذ بداية القرن الحالي، ليصبح ضيف دائم التواجد في الحدث الكروي الأبرز عالميًا، ويعد أفضل إنجاز تاريخي حققه لوس تيكوس في كأس العالم هو التأهل لربع نهائي مونديال 2014 على حساب منتخب هولندا بركلات المعاناة الترجيحية.