عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضياء السيد: تصريحات فيتوريا لم تعجبني.. ورفض ودية الأردن خسارة لنا

بوابة الوفد الإلكترونية

 انتقد ضياء السيد نجم الكرة المصرية السابق، تصريحات المدرب البرتغالي روي فيتوريا بشأن تصريحاته عن كريم فؤاد لاعب النادي الأهلي، كما علق على رفض مواجهة منتخب الأردن.

 

اقرأ أيضًا.. مشوار كوستاريكا.. كيف تأهل لوس تيكوس إلى مونديال 2022

 

 وكان روي فيتوريا أعلن قائمة منتخب مصر خلال فترة التوقف الدولي وضمت 26 لاعبًا، حيث شهدت تواجد لاعبين، للمرة الأولى، أبرزهم مصطفى عبدالرؤوف زيكو من حرس الحدود وحسام عبدالمجيد، مدافع الزمالك بجانب عودة الثنائي محمود علاء مدافع الاتحاد وعبدالله جمعة لاعب الزمالك، في حين استبعد كريم فؤاد لاعب الأهلي على الرغم من تألقه في المباريات الأخيرة والتحاقه في معسكر الفراعنة الماضي.

وأكد ضياء السيد، أن تصريحات روي فيتوريا بشأن كريم فؤاد لم تعجبه، وستدخله في أزمات مستقبلية مع الأندية، مطالبًا بتوضيح معايير اختيار لاعبي المنتخب الوطني.

 وأضاف مدرب منتخب مصر السابق، أنه طالب اتحاد الكرة في وقت سابق بإعلان بنود مشروع فيتوريا لتوضيح الاستراتيجية التي ينتهجها المدرب البرتغالي، لافتًا أن عدم الإعلان سيمنع الجميع من التدخل في جدل اختيارات لاعبي المنتخب وانتقادات الجماهير.

 وكان روي فيتوريا قد أثار جدلًا بعدما قال إنه ضم كريم فؤاد في المعسكر السابق حينما لم يثق فيه الجهاز الفني بالأهلي، لافتًا أنه يبحث عن لاعب أخر يمتلك نفس قدراته وفي مركزه.

وأشار ضياء السيد أن اختيارات قائمة منتخب مصر لا توضح هوية مشروع فيتوريا مع الفراعنة خلال الفترة المقبلة، متساءلًا عن أسباب ضم الثنائي عبدالله جمعة ومحمود علاء على الرغم من قلة مشاركاتهما في المباريات الأخيرة.

 وعن رفض مواجهة منتخب الأردن، أكد ضياء السيد أنها خسارة للمنتخب الوطني، موضحًا أن يجب استغلال الأجندة الدولية.

 ويستعد منتخب مصر لخوض مباراة ودية أمام بلجيكا في دولة الكويت، يوم 18 نوفمبر الحالي، في إطار استعدادات الأخير لنهائيات كأس العالم.