رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلى يفسد عقوبة "الكاف"

حسن حمدى
حسن حمدى

أرسل مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة حسن حمدى خطابا لمسئولى الاتحاد الافريقى لكرة القدم «الكاف» فى خطوة استباقية يخطره بقرار العامرى فاروق وزير الدولة لشئون الرياضة بإقامة المباريات الافريقية للاندية بدون جمهور على خلفية تجاوزات الالتراس فى مباراة الأهلى وتوسكر فى دور الـ 32 لدورى الأبطال باستاد برج العرب.

وكانت أنباء قد ترددت خلال الساعات الماضي بشأن توقيع الاتحاد الافريقى عقوبة على النادى بحرمانه من حضور جماهيره لاربع مباريات فى دورى ابطال افريقيا بداية من مباراة الإياب امام البنزرتى التونسى يوم 5 مايو المقبل.
ينتظر مسئولو الأهلى صدور قرار رسمى من الاتحاد الافريقى بالعقوبة رغم أن القرار تم تسريبه من داخل الكاف بتغريم الأهلى 20 ألف دولار وحرمانه من جماهيره لأربع مباريات وترددت أنباء عن تدخل هانى أبوريدة لتخفيف العقوبة التى كان من المرجح أن تشمل نقل مباريات الأهلى خارج مصر خاصة انها الواقعة الثانية بعد مباراة زيسكو ومن المنتظر أن يتظلم الأهلى لتخفيف العقوبة المالية فى حالة تلقيه القرار الرسمى.
على جانب الآخر يواصل فريق الكرة تدريباته تحت قيادة حسام البدرى المدير الفنى استعدادا لمواجهة سموحة بعد غد الثلاثاء ضمن منافسات الأسبوع الثانى عشر للدورى الممتاز وشارك الثنائى وليد سليمان ومحمد نجيب، فى التقسيمة التى أجراها الجهاز الفنى على هامش مران الفريق الصباحى أمس فى إطار الاستعداد لمباراة سموحة فى الأسبوع الـ12 لبطولة الدورى والمقررة إقامتها بعد غد الثلاثاء، وكان الجهاز الطبى قد فضل عدم إشراك نجيب وسليمان فى مباراتى البنزرتى التونسى ووادى دجلة بعد شكوى نجيب من آلام فى الظهر، وعودة وليد سليمان من جراحة الغضروف.
واطمأن البدرى على شريف عبدالفضيل مدافع الفريق الذى اصبح جاهزاً تماما لمواجهة سموحة بعد تعافيه من آلام العضلة الخلفية وكان عبدالفضيل قد أنهى البرنامج التأهيلى الذى وضعه له الجهاز الطبى بعد إصابته فى مباراة توسكر بدورى الابطال الافريقى ولم يرافق الفريق إلى

تونس مع الفريق لأداء مباراة البنزرتى ولم يشارك أيضاً فى مباراة وادى دجلة الاخيرة بالدورى.
من ناحية أخرى قرر الاتحاد الأفريقي لكرة اليد إيقاف الثنائى جهاد جاب الله ومصباح صناعي لاعبى فريق النجم الساحلي التونسي لمدة عامين وتغريمهما 1600 يورو لتعديهما بالضرب على عاصم حماد مدرب النادي الأهلي الذى تعرض للإصابة فى الوجه خلال المباراة التى جمعت الفريقين فى الدور قبل النهائي لبطولة الأندية أبطال الكئوس المقامة حالياً بتونس.
وأشار الموقع الرسمي لاتحاد كرة اليد إلى أن لجنة المسابقات بالاتحاد الافريقي عقدت اجتماعا طارئا أول من أمس الجمعة في تونس برئاسة لانر جلوفر لبحث الأحداث التي جرت في الثواني الاخيرة من المباراة والتي انتهت بفوز الاهلى 24-20 ، واشترط الاتحاد الافريقي سداد النادي التونسى للغرامة المالية قبل مباراة تحديد المركز الثالث والتي يشارك فيها النجم الساحلي.
وحرص العامرى فاروق وزير الرياضة ومجلس إدارة النادى على الاتصال بالمهندس هشام سعيد رئيس وعضو مجلس إدارة النادى ورئيس بعثة الفريق فى تونس للاطمئنان على إجراءات تأمين جميع أفراد البعثة.
وشهدت المباراة النهائية بين الأهلى وفريق الحمامات التونسى التى أقيمت أمس أثناء مثول الجريدة للطبع تشديدات أمنية مكثفة خوفاً من تكرار الواقعة مرة أخرى بعد مطالبات الاتحاد الافريقى بضرورة زيادة تأمين المباريات.