رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أكثر 5 منتخبات مشاركة في كأس العالم

كأس العالم
كأس العالم

تقام النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم في شهر نوفمبر في قطر. بمشاركة 32 منتخبًا في مراحل المجموعات للمرة الأخيرة حيث سيشارك 46 منتخبًا في النسخة القادمة عام 2026.

 

وفازت 8 منتخبات فقط بكأس العالم منذ بداية البطولة في عام 1930 وهي النسخة التي بها توج منتخب أوروجواي بها على أرضه إلا أن لا يعد ضمن قائمة أكثر 5 منتخبات مشاركة في المونديال.

 

منتخب البرازيل

 

يصنف منتخب البرازيل كأقوى وأنجح منتخب في تاريخ كأس العالم حيث يعد الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 5 ألقاب كما تأهل لجميع نسخ كأس العالم والتي تبلغ 22 نسخة منذ بداية البطولة وصولًا للنسخة القادمة في قطر.

 

ولم يتوج منتخب البرازيل ببطولة كأس العالم منذ نسخة 2002 والتي شهدت تغلبه في المباراة النهائية على منتخب ألمانيا بهدفين نظيفين عن طريق رونالدو في الشوط الثاني.

 

 

منتخب ألمانيا

 

يتواجد منتخب ألمانيا في بطولة كأس العالم للمرة رقم 20 كثاني أكثر المنتخبات مشاركة في المونديال بعد ضمان التأهل لنسخة 2022 كما كان ظهوره الأول بالمونديال في نسخة عام 1934.

 

ويعد منتخب ألمانيا ثاني أكثر المنتخبات تتويجًا باللقب برصيد 4 ألقاب بالتساوي مع منتخب إيطاليا، وكان أخر تتويج له في عام 2014 عندما تغلب المنتخب المقلب بالمانشافت بالبطولة على الأرجنتين في المباراة النهائية بهدف قاتل سجله ماريو جوتزه في الأشوط الإضافية.

 

تعرف على أكثر 5 منتخبات مشاركة في كأس العالم

 

منتخب إيطاليا

 

رغم غياب منتخب إيطاليا عن أخر نسختين من

كأس العالم إلا أنه يمتلك تاريخًا كبيرًا في المونديال حيث يتواجد في المركز الثالث ضمن قائمة أكثر المنتخبات مشاركة بالبطولة برصيد 18 مرة.

 

كما يعتبر منتخب إيطاليا ثاني أكثر المنتخبات تتويجًا بكأس العالم متساويًا مع ألمانيا برصيد 4 ألقاب منذ ظهورها للمرة الأولى في المونديال عام 1930 وهي النسخة الأولى من البطولة.

 

تعرف على أكثر 5 منتخبات مشاركة في كأس العالم

 

منتخب الأرجنتين

 

يمتلك منتخب الأرجنتين نفس عدد المشاركات نظيره الإيطالي فقد شارك 18 مرة في البطولة منذ ظهوره الأول في المونديال عام 1930 بينما فاز  بكأس العالم مرتين.

 

 

منتخب المكسيك

 

تواجد منتخب المكسيك في النسخة الأولى من كأس العالم 1930 كما يستعد في الوقت الحالي للمشاركة رقم 17 بعدما تأهل لكأس العالم قطر 2022.

 

ويعد منتخب المكسيك هو المنتخب الوحيد الذي يتواجد ضمن قائمة أكثر 5 منتخبات مشاركة في كأس العالم، ولم يسبق له التتويج بالبطولة في أي مشاركة مونديالية.

 

 

للمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا