رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتخب فرنسا بطل الرواية الأخيرة للمونديال يبحث عن لقب جديد

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

 يستعد منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم الأخير روسيا 2018، لبدء رحلته في الحفاظ علي اللقب، وذلك عندما يستعد لخوص منافسات مونديال قطر 2022 المقرر انطلاقه 20 نوفمبر المقبل.

 

اقرأ أيضًا.. منتخب تونس في كأس العالم.. صدام مع فرنسا حامل اللقب وإنجاز مرتقب

 

منتخب فرنسا يحشد نجومه لبدء رحلة الدفاع علي لقب كأس العالم

وتوج منتخب فرنسا بلقب بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا عام 2018، ويلعب منتخب الديوك في مونديال قطر 2022 ضمن المجموعة الرابعة، والتي تضم بجانبه منتخب أستراليا ومنتخب تونس ومنتخب الدنمارك.

 

وحصد المنتخب الفرنسي كأس العالم مرتين فى تاريخه، الأولى عام 1998، بينما حصد اللقب الثانى فى نسخة 2018، ويأمل فى إضافة اللقب الثالث خلال نسخة مونديال قطر 2022.

 

منتخب فرنسا

 

تاريخ مشاركات منتخب فرنسا في المربع الذهبي لكأس العالم

المشاركة الأولى: البرازيل تحبط آمال منتخب فرنسا

في 1958 واجهت فرنسا منتخب البرازيل في كأس العالم الذي احتضنته السويد، بعد بلوغها دور الأربعة لأول مرة في تاريخها، بقيادة رايموند كوبا وجاست فونتين. وقد انهزم الديوك أمام نجوم السيليساو بقيادة الأسطورة بيلي الذي سجل ثلاثية، إلى جانب هدفين من فافا وديدي. وسجل لفرنسا روجيه بيانتوني وجاست فونتين.

 

المشاركة الثانية: منتخب فرنسا يستبعد علي يد ألمانيا

وهي ثاني مرة تصعد فيها فرنسا إلى المربع الذهبي في مونديال كأس العالم الذي احتضنته إسبانيا، وتواجهت إثرها مع منتخب جمهورية ألمانيا الاتحادية (الغربية) آنذالك. ويطلق على المقابلة "مأساة إشبيلية" لعدة أسباب أبرزها إصابة وخروج لاعب دفاع المنتخب الفرنسي باتريك باتيستون خلال الشوط الثاني من المباراة بعد صدمه العنيف و"المتعمد" من حارس مرمى المنتخب الألماني هيرالد شوماخر. وكانت نتيجة المباراة التعادل 3 أهداف لمثلها، لكن الألمان رجحوا الكفة لصالحهم إثر ضربات الترجيح 5-4. وسجل لفرنسا ميشال بلاتيني وماريوس تريزور وآلان جيريس.

 

المشاركة الثالثة: منتخب ألمانيا للمرة الثانية يقصي فرنسا

أعاد منتخب ألمانيا الغربية الكرة في مونديال 1986 الذي احتضنته المكسيك، وقطع الطريق على الديوك لتخطي عتبة دور نصف النهائي، 4 سنوات بعد "مأساة إشبيلية" وانتهت عندها أحلام الفرنسيين بالفوز بمعشوقة الجماهير

كأس العالم. وأنهى الألمان المباراة لصالحهم بنتيجة هدفين مقابل صفر. ودخل منتخب فرنسا المواجهة التي كانت لتكون ثأرا لخسارة 82، محروما من خدمات مهاجمه دومينيك روشيتو بسبب الإصابة، ومع أداء محدود لميشال بلاتيني بسبب الإصابة هو الآخر.

 

المشاركة الرابعة: فرنسا تنظم كأس العالم وتفوز باللقب

نظمت فرنسا مونديال 1998 ولم تكتف ببلوغ المربع الذهبي للمرة الرابعة، بل بالحصول على كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها الكروي. وقد تواجه الديوك في دور الأربعة مع منتخب كرواتيا، انتصرت فيها فرنسا بنتيجة 2-1. وتواجهت مع حامل اللقب منتخب البرازيل في نهائي كان اللاعب زين الدين زيدان رجله بلا منازع بعد توقيعه هدفين في مرمى السيليساو في الدقيقتين 27 و45، إلى جانب هدف ثالث في الوقت الضائع للاعب إيمانويل بيتيه.

 

منتخب فرنسا

المشاركة الخامسة: زيدان يقود فرنسا إلى نهائي مونديال ألمانيا 2006

في مباراة قوية وشهدت حماسة غير مسبوقة، قاد زين الدين زيدان منتخب الديوك إلى هزيمة البرتغال 1-0 وبلوغ المباراة النهائية في مونديال ألمانيا 2006 دون الفوز بها أمام إيطاليا.

وكان اعتماد فرنسا واضحا على صانع ألعابها زيدان الذي واصل تقديم عروضه الجميلة والمميزة التي قدمها خلال المونديال أمام الإسبان والبرازيليين.

وسطع خلال تلك المباراة نجم منتخب "برازيل أوروبا" كريستيانو رونالدو، لكنه لم ينجح برغم تألقه في اختراق الدفاع الفرنسي المحصن.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا