رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتخب تونس في كأس العالم.. صدام مع فرنسا حامل اللقب وإنجاز مرتقب

منتخب تونس
منتخب تونس

 يستعد منتخب تونس لخوض منافسات كأس العالم 2022، للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه بمونديال قطر القادم المقرر انطلاقه 20 نوفمبر.

 

اقرأ أيضًا.. منتخب البرازيل بين الخسارة الأكبر تاريخيًا وتحقيق اللقب السادس

 

ويسعى منتخب تونس في مشاركته السادسة في مونديال كأس العالم لكسر عقدة دور المجموعات ومحاولة الوصول إلى دور الـ 16 للمرة الأولى في تاريخه، خاصة أن مجموعته قد تكون في المتناول، ليحقق إنجاز تاريخي مرتقب بعبوره من دور المجموعات.

 

ويقع منتخب تونس في المجموعة الرابعة التي تضم كل من فرنسا حامل اللقب والدنمارك وأستراليا.

حيث يهدف المنتخب التونسي إلى أن تكون مشاركته السادسة في البطولة مميزة، ويحقق فيها إنجازًا يصالح به الجماهير بعد الإخفاق في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.

 

جدول مباريات تونس في كأس العالم 2022

بداية مباريات منتخب تونس في كأس العالم 2022 ستكون ضد أحد المنتخبات المرشحة للقب الحصان الأسود في البطولة، وهو منتخب الدنمارك، وأستراليا.

كما من المنتظر أن يلتقي المنتخب التونسي مع نظيره فرنسا حامل لقب البطولة، في صدام ناري وقوي يجمع المنتخبين.

 

وكان المنتخب التونسي قد تمكن من التأهل إلى كأس العالم، بقيادة  المدرب الوطني جلال القدري، على حساب مالي حينما حقق الفوز في مباراة الذهاب بهدف دون رد، فيما تعادل الفريقين المنتخبين بلقاء الإياب بدون أهداف.

 

ما تاريخ مشاركات منتخب تونس في كأس العالم؟

بوصول منتخب تونس لكأس العالم 2022، يسسجل المنتخب التونسي مشاركته السادسة في تاريخه، ليتواجد

على صدارة أكثر المنتخبات العربية المشاركة في المونديال عبر التاريخ، بجانب السعودية والمغرب.

 

المشاركة الأولى لنسور قرطاج كانت في مونديال 1978 وهي الأفضل لهم، إذ نجحوا في الفوز على المكسيك والتعادل مع ألمانيا الغربية، وودعوا بفارق نقطة عن منتخب بولندا الذي تأهل على حسابهم.

 

أما في أعوام 1998 و2002 و2006، أداء منتخب تونس لم يكن في المستوى، فخلال مشاركاته الثلاث المتتالية لم يحقق النسور أي انتصار وودعوا من دور المجموعات.

 

ولكن في المشاركة الأخيرة لتونس في كأس العالم بروسيا 2018، حقق فوزه الأول منذ 1978 والثاني في التاريخ قبل الخروج المبكر، وكان على حساب منتخب بنما.

 

منتخب تونس

 

ما القنوات الناقلة لمباريات تونس في كأس العالم 2022؟

تنقل مباريات كأس العالم 2022، في الشرق الأوسط حصريًا على مجموعة قنوات بي إن سبورت، وقبل بداية البطولة ستقوم بإطلاق مجموعة قنوات beIN SPORTS MAX لإذاعة كل مباريات البطولة.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا