رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الملامح الفنية لـ مارسيل كولر.. تكتيك جديد لـ الأهلي في الكرات الثابتة

مارسيل كولر
مارسيل كولر

تأهل الأهلي لدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الاتحاد المنستيري التونسي بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

اقرأ أيضًا.. الأهلي يرفض التقدم بطلب استقدام حكام أجانب لمواجهة الإسماعيلي

 

وحقق السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي فوزين نظيفين في أول مباراتين له مع المارد الأحمر في بطولة دوري أبطال أفريقيا حيث فاز في مباراة الذهاب بهدف نظيف قبل أن ينتصر في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة.

 

وظهرت ملامح المدرب السويسري سريعًا حيث سجل الأهلي 3 أهداف في إجمالي مباراتي الذهاب والإياب من الكرات الثابتة بواسطة المدافع محمد عبد المنعم صاحب هدف الفوز في الذهاب ولاعب الوسط الدفاعي حمدي فتحي الذي سجل هدفين في مباراة الإياب.

 

واستغل مارسيل كولر قدرات الثنائي محمد عبد المنعم وحمدي فتحي في الكرات الرأسية والهوائية من أجل تسجيل الأهداف من الكرات الثابتة لتعزيز حلول الأهلي هجوميًا خلال المباريات.

 

وجاء هدف فوز الأهلي أمام الاتحاد المنستيري ذهابًا برأسية محمد عبد المنعم من ضربة ثابتة حيث ظهرت خلالها أفكار مارسيل كولر في تمركز وتحرك اللاعبين.

 

لعب علي معلول الضربة الثابتة من الناحية اليمنى بقدمه اليسرى بدقة لكي يضع الكرة في عمق منطقة الجزاء مع تمركز 3 لاعبين من الأهلي في منطقة واحدة لسحب لاعبي الاتحادالمنستيري، ومن ثم بدأ محمد عبد المنعم اللاعب المستهدف في الضربة الثابتة في التحرك نحو القائم القريب بالمساحة ليسجل هدف ثمين في الثواني الأخيرة من المباراة.

 

 

كما ظهرت نفس فكرة تمركز اللاعبين في منطقة واحدة خلال مباراة الإياب حيث كان محمد عبد المنعم وحمدي فتحي هما الثنائي المستهدف في الضربات الركنية.

 

لاحظ في الحالة التالية تمركز اللاعبين في منطقة واحدة على القائم البعيد مع تواجد لاعب في عمق منطقة الجزاء يقوم بالتحرك نحو القائم القريب لكي يخلق المساحة والثغرة للاعب المستهدف محمد عبد المنعم لكي يسدد الكرة بالرأس في فرصة كانت خطيرة للمارد الأحمر.

 

 

كما ظهرت تنوع الأهلي في استهداف المناطق حيث جاء الهدف الثاني من ضربة ركنية بعد إرسال الكرة على القائم البعيد، فقد شهدت حالة الهدف تحرك برونو سافيو ومحمد شريف للخارج على القائم القريب والبعيد لخلق المساحات والثغرات للثلاثي المتمركز في منطقة واحدة ومن بينهم حمدي فتحي اللاعب المستهدف في الضربة الركنية.

بينما في حالة أخرى بالشوط الثاني تحرك جميع اللاعبين نحو القائم القريب لسحب لاعبي الاتحادالمنستيري وترك حمدي فتحي في موقف 1 ضد 1 على القائم البعيد لكي يسدد الكرة بالرأس بأريحية.

 

 

وتأمل جماهير النادي الأهلي في استمرار خطورة فريقها من الكرات الثابتة في مواجهة الإسماعيلي يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات الجولة الأولى من الموسم الجديد للدوري المصري.

 

للمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا