رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حكاية مباراة خدع بها الجيش المصري العدوان في حرب 6 أكتوبر

غزل المحلة والطيران
غزل المحلة والطيران

في يوم السادس من أكتوبر عام 1973، وبالتزامن مع عبور القوات المسلحة لقناة السويس، حدثت واقعة غريبة في إحدي مباريات كرة القدم بالدوري المصري، والتي كان أبطالها فريقي غزل المحلة وفريق الطيران.

 

اقرأ أيضًا.. منتخب مصر يتقدم في تصنيف الفيفا والبرازيل في الصدارة

 

لا شك أن كرة القدم هي الشاغل الأول لأغلب فئات الشعوب سواء العربية أو المحلية، وكان لكرة القدم المصرية دورًا بارزًا في حرب أكتوبر عام 1973 في خداع الكيان الصهيوني.

 

حيث في السادس من أكتوبر 1973، وبالتزامن مع قرار القوات المسلحة بعبور قناة السويس، كانت تُقام مباراة غزل المحلة والطيران في القاهرة على ملعب الترسانة يوم السادس من أكتوبر عام 1973.

 

حيث تهيأت الأجواء للمباراة العريقة التي كانت تجمع الفريق الجماهيري غزل المحلة، وانطلقت المباراة في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرا في هدوء تام، أي بعد موعد عبور القوات المصرية لخط القناة بنصف ساعة فقط.

 

وكانت المباراة تسير بشكل طبيعي، حتى بدأ جمهور غزل المحلة بالهتاف لفريق الطيران ولاعبيه، مما دفع لاعبي غزل المحلة للإستغراب والتساؤل عن سبب هذا الهتاف خاصة

أن اللقاء ما زال بنتيجة التعادل السلبي.

 

هنا أكتشف لاعبي الفريقين أن جمهور المحلة سمع في "الراديو" خبر بداية المعركة وعبور الجنود المصريين خط القناة بعد أن أذيع البيان الأول.

 

وكان هتافهم للاعبي نادي الطيران تحية لدور الطيران الحربي في الحرب وفي نفس اليوم اجتمع اتحاد الكرة وقرر إلغاء الدوري ووقف النشاط الكروي في مصر، ولم يستأنف الدوري المصري إلا في الموسم التالي.

 

وشارك غزل المحلة فى المباراة وهو فى المركز الثانى بجدول الترتيب خلف النادى الأهلى، فى الوقت الذى كان يحتل فيه فريق الطيران المركز السابع بالدورى الذى اعتبر غزل المحلة فائزاً به على اعتبار أنه بطل دورى الموسم الماضى.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا