رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وليد سليمان.. بصمات مضيئة لـ " حاوي الأهلي " في 11 عام

وليد سليمان
وليد سليمان

يُسدل وليد سليمان قائد النادي الأهلي مشواره مع الساحرة المستديرة، ليكتب نهاية رحلته داخل المستطيل الأخضر، عقب انتهاء مباراة الأحمر مع سيراميكا كليوباترا في ختام منافسات الموسم الحالي ببطولة الدوري المصري الممتاز.

اقرأ أيضا.. شاهنده المغربي.. عرض زواج " طريف " من مدرب.. ودخول تاريخ الدوري المصري

بداية مشوار وليد سليمان مع الكرة

بدأ وليد سليمان مشواره الكروي في مركز شباب بنى مزار بالمنيا، ثم انتقل إلى ناشئين حرس الحدود، وفي موسم 2005 انتقل إلى نادي الجونة قبل أن يلفت أنظار مختار مختار مدرب بتروجت الذي تعاقد معه في الموسم التالي، ليبدأ مشوار التألق مع الفريق البترولي، ما دفع حسن شحاته مدرب منتخب مصر حينذاك لاختيار وليد سليمان لتمثيل الفراعنة في بطولة الألعاب العربية.

وخاض وليد سليمان تجربة احترافية قصيرة إلى أهلي جدة السعودي في شتاء 2009 على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، لكنها كانت تجربة غير موفقة بسبب كثرة الإصابات التي تعرض لها اللاعب، ليعود أدراجه إلى بتروجت مجددًا ثم انتقل في الموسم التالي إلى كبير العائلة البترولية " إنبي "، بعد صراع شرس بين قطبي الكرة المصرية للحصول على خدمات وليد سليمان.

وليد سليمان إلى الأهلي

موسم 2011 كان النقطة الفاصلة في تاريخ وليد سليمان مع الكرة، حيث أصر على الانتقال إلى الأهلي في واقعة شهيرة بعد تهديده بالاعتزال حال عدم انتقاله إلى القلعة الحمراء وتحقيق حلم حياته،

ليسطر أرقامًا كبيرة مع القلعة الحمراء بالتتويج بـ 24 بطولة قارية ومحلية بعد مشاركته في 295 مباراة سجل خلالهم 68 هدفاً وصنع 48 هدف أخر.

بطولات وليد سليمان مع الأهلي

وفرض وليد سليمان اسمه على جميع من تولى تدريب النادي الأهلي منذ انضمامه في 2011، حيث كان أبرز نجوم القلعة الحمراء في العقد الأخير، لمساهمته في التتويج بالعديد من البطولات المحلية والأفريقية.

حقق وليد سليمان مع الأهلي الدوري الممتاز في 7 مرات و4 مرات الفوز بدوري أبطال إفريقيا وكأس مصر مرتين والسوبر المصري 6 مرات والسوبر الإفريقي 4 مرات ولقب وحيد في الكونفدرالية الإفريقية، كما حقق المركز الثالث " الميدالية البرونزية " مع النادي الأهلي في كأس العالم للأندية في مرتين.

وينهي الأهلي موسمه الحالي ببطولة الدوري المصري الممتاز، بمواجهة سيراميكا كليوباترا، اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الأخيرة بالمسابقة المحلية، التي أنهاها الأحمر في المركز الثالث بجدول الترتيب.