رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد مصطفى سانتياجو: خطة سواريش ستحير المنافسين

أحمد مصطفى سانتياجو
أحمد مصطفى سانتياجو

نفى المحلل الرياضي أحمد مصطفى سانتياجو، ماتردد بشأن المدرب الجديد ريكاردو سواريش، فيما يتعلق بخطة لعبه ٤-٣-٣، مؤكداً أن الأخير يتميز بالتنوع التكتيكي واستخدام خطط لعب مختلفة هو أبرز ما ميز تجربة سواريش في فريق جيل فيسنتي.

 

إقرأ ايضاً.. ميدو: "سواريش مش هينام وهيجيله كوابيس بسبب لاعبي الأهلي"

 

وقال إن ريكاردو يفضل الاعتماد اغلب الوقت على طريقة 4-3-3 إلا أن يتجه في بعض الأوقات للعب ب3 مدافعين باستخدام طريقة 3-4-3 أو 5-3-2، مشيرا إلى أنه لجأ أيضاً في العديد من المباريات للاعتماد علي ثنائي في قلب وسط الملعب من خلال طريقتي 4-2-3-1و 4-4-2.

 

وأضاف سانتياجو أن رغم التنوع الكبير في طرق لعب المدير الفني الجديد، إلا أن هناك بعض النقاط الثابتة دائما في أسلوب ريكاردو سواريش.

 

واختتم قائلا: يفضل سواريش دائما المهاجم المتحرك وليس المهاجم الصريح رقم 9، وهو الأمر الذي قد يزيد من فرص محمد شريف، بعكس حسام حسن، موضحاً أن المدرب الجديد يركز كثيرا على تحرك مهاجم فريقه في المساحات خلف الأظهرة للخصم.

 

واستطاع البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني الجديد للأهلي، تحقيق الفوز في أول مباراة له مع الفريق الأحمر، بالتغلب على بتروجت بنتيجة (2-0)، مساء امس السبت في نصف نهائي كأس مصر بالنسخة الماضية.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا