رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

نجم سعودي من الذاكرة..

ماجد عبدالله لاعب النصر السابق سجل 500 هدف وفاز على ريال مدريد

رياضة

الخميس, 30 يونيو 2022 12:07
ماجد عبدالله لاعب النصر السابق سجل 500 هدف وفاز على ريال مدريدماجد عبدالله
كتب – محمود حرب

يعد النجم السعودي ماجد عبدالله من أهم وأبرز اللاعبين في تاريخ نادي النصر ومنتخب السعودية، نجح خلال مسيرته في تحقيق ألقاب وإنجازات شخصية قوية للغاية، وكان أول لاعب عربي وآسيوي يدخل موسوعة جينيس.

 

اقرأ أيضا..

نجم من الذاكرة.. محمد نور رقم قياسي في الدوري السعودي واعتزال مفاجئ

 

ولد ماجد عبدالله عام 1958 ميلاديا و1378 هجريا بمدينة جدة، انطلقت حياته الرياضية عام 1977 مع نادي النصر ولعب 22 عاما في الملاعب السعودية.

 

اشتهر نجم نادي النصر السابق بأسماء عدة وألقاب أخرى داخل الملاعب السعودية ومنها جوهرة العرب والسهم الملتهب وقمر النجوم وأفضل ضارب رأس في العالم وعملاق آسيا وماجدونا وسحابة 9 والأسمراني.

وسجل أكثر من 500 هدف في جميع مسيرته الرياضية بالمباريات الرسمية والودية، وسجل مع النصر 189 هدفًا ومع منتخب السعودية 79 هدفا، وهي الأهداف التي الكشف عنها خلال مسيرته.

 

مبارة اعتزال ماجد عبدالله

أعلن ماجد عبدالله اعتزاله اللعب نهائياً في 12 إبريل عام 1998، وكانت أخر مواجهات أمام فريق سامسونج الكوري الجنوبي، بنهائي كأس الكؤوس الآسيوية بهدف دون مقابل، وحينها كان بسن الـ40.

 

أقيم للسهم الملتهب حفل اعتزال وتكريم كبير في 20 مايو لعام 2008، والتي كانت وسط حضور جماهيري كبير تجاوز الـ75 ألف مشجع، وكانت أمام ريال مدريد وانتهت بفوز العالمي 4-1 على بطل إسبانيا وأوروبا.

 

الإنجازات الشخصية لماجد عبدالله

وبالنسبة للإنجازات الشخصية فهو أكثر لاعب يحقق لقب هداف الدوري المحلي للمحترفين بـ6 مرات، وأكثر لاعب يحقق لقب هداف الكأس في 4 نسخ، وحصل على الحذار

الذهبي العربي مرتين لأفضل لاعب عربي.

وهو هداف القارة الآسيوية عام 1984 وحصل على جائزة أفضل لاعب في القارة بنفس العام،  ويمتلك ماجد عبدالله رقم مميز كأكثر لاعب يسجل في النهائيات الخليجية برصيد 16 هدفًا مع الأندية و17 هدفا مع المنتخب.

 

يعد ماجد هو اللاعب السعودي الوحيد الذي سجل 5 أهداف في لقا دولي مرتين، وكانا في مرمى منتخب قطر عام 1979 ومنتخب اندونيسيا عام 1980، وهو الخليجي الوحيد الذي سجل في 5 بطولات متتالية للمنتخبات.

 

ماجد عبدالله هو اللاعب الوحيد الذي سجل في جميع دقائق المباراة الـ90 حول العالم، وهو أول لاعب عربي وآسيوي يدخل موسوعة جينيس في عام 1996.

 

بطولات ماجد عبدالله في مسيرته

نجح محليا في تحقيق بطولات الدوري الممتاز للمحترفين 4 مرات، وفاز بكأس الملك 4 مرات أيضاً، وقارياً نجح في التتويج بكأس الأمم الآسيوية مرتين والفوز بكأس الاندية الخليجية مرتين، والفوز بكأس الاندية الآسيوية وبكأس السوبر الآسيوي مرة وحيدة لكل بطولة.

 

لمزيد من أخبار الرياضة "اضغط هنا".