رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمم أفريقيا.. أحمد حجازي يتصدر قائمة التحديات الثنائية الدفاعية

احمد حجازي
احمد حجازي

تصدر أحمد حجازي لاعب منتخب مصر الوطني الأول لكرة القدم قائمة التحديات الثنائية الدفاعية، خلال منافسات الدور الأول ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون.
اقرأ أيضًا.. أرقام من دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا.. منتخب نيجيريا الأفضل وكوت ديفوار الرابع
‏وكشف مؤشر اندكس من خلال قياس الأداء الفني للاعبين، عن تصدر المدافع المصري أحمد حجازي قائمة التحديات الدفاعية الثنائية بالفوز بـ31 تحديا دفاعيا بينما حل يوسف ‎البلايلي لاعب ‎الجزائر في صدارة أكثر اللاعبين دقة في التمريرات المفتاحية بـ11 تمريرة.

يوسف بلايلي

وتصدر منتخب نيجيريا لقائمة المنتخبات الأفضل بـ259 نقطة، يليه منتخب المغرب في المركز الثاني كأفضل المنتخبات بدور المجموعات بفارق نقطتين فقط بعدا حصل على 257 نقطة.
وكشف التقرير  عن تواجد منتخب الكاميرون في المركز الثالث برصيد 256 نقطة، بينما جاء منتخب كوت ديفوار متصدر المجموعة الخامسة والذي سيواجه منتخب مصر في ثمن النهائي في المركز الرابع برصيد 255 نقطة كأفضل أداء بين جميع المنتخبات.

‏وجاءات أرقام منتخب نيجيريا خلال الدور الأول على النحو الآتي:
صنع  لاعبو منتخب نيجيريا خلال مباريات دور المجموعات 24 فرصة محققة سجل منها 6 أهداف كثاني أفضل منتخب يصنع فرص بعد كوت

ديفوار كما سدد لاعبوه 46 تسديدة منها 21 تسديدة فعلية على المرمى كأكثر منتخبات البطولة تسديد على المرمى كما حصل على 15 ركنية و9 تمريرات مفتاحية دقيق، كما تصدر المنتخب النيجيري في المراوغات الفردية بـ102 مراوغة خلال الدور الأول وهو ما يعكس مهارات لاعبيه بنسبة دقة بلغت 59% كما تصدر في التحديات الهجومية بالعدد 172 وهو رقم كبير وبفارق كبير أيضًا عن باقي منتخبات البطولة ما يكشف خطورة القوة الهجومية النيجيرية.‎
‏بينما حل منتخب المغرب في المركز الثاني بعدما تمكن لاعبوه من صناعة 26 فرصة على المرمى، سجلوا منها 5 أهداف فقط وسدد المغرب 35 مرة على المرمى منها 15 على القائمين والعارضة بنسبة دقة بلغت 84%.


لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا