رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صاحب فضيحة تونس ومالي.. حكمًا لتقنية الفيديو لمباراة المغرب والجابون

الحكم الزامبي جاني
الحكم الزامبي جاني سيكازوي

كشفت تقارير صحفية عن تعيين الحكم الزامبي جاني سيكازوي صاحب الفضيحة التحكيمية في مباراة تونس ومالي، والتي أنهى فيها المباراة قبل الوقت الأصلي بـ5 دقائق ليثير الجدل بين صفوف المنتخب التونسي قبل أن ينسحب من اللقاء، في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس إفريقيا.

 

ووفقا لصحيفة "المنتخب" المغربية، فإن سيكازوي عين كحكم رسمي لتقنية "الفار" في المباراة المرتقبة للمنتخب المغربي ونظيره الغابون مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الختامية من منافسات المجموعة الثالثة لكأس أمم إفريقيا، علما بأن "أسود الأطلس"، ضمنوا تأهلهم سلفا إلى ثمن النهائي بعد تحقيقهم لفوزين في أول جولتين، بينما يتطلع الغابون للخروج بنتيجة التعادل على الأقل لحجز البطاقة الثانية عن هذه المجموعة.

 

وكان سيكازوي، قد أطلق صافرة نهاية مباراة تونس ومالي في الدقيقة 85 قبل أن يعود لاستئناف المواجهة مع الاعتراضات الشديدة على قراره، وقبل

نهاية الوقت الأصلي من عمر اللقاء (90 دقيقة)، أطلق صافرته معلنا نهاية المباراة مرة ثانية بفوز مالي بهدف دون مقابل في الدقيقة الـ89 و45 ثانية أي قبل نهاية الوقت الأصلي بـ15 ثانية.

 

ويحتل منتخب المغرب صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن الغابون الثاني، فيما يأتي ثالثاً منتخب غانا بنقطة واحدة، ويتذيل المجموعة جزر القمر دون نقاط.

 

ويحتاج منتخب المغرب للتعادل فقط لضمان صدارة المجموعة، وهي نتيجة من شأنها أن تؤهل أيضا منتخب الغابون رسميا للدور القادم، بغض النظر عن نتيجة منتخب غانا ضد جزر القمر.