عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد| في 3 أيام.. 5 مهازل لكأس أمم أفريقيا بالكاميرون 2021

حفل افتتاح كأس أمم
حفل افتتاح كأس أمم أفريقيا بالكاميرون

لم يمر سوى 3 أيام على انطلاق النسخة الــ 33 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 والمقامة بالكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022، ولكنها شهدت العديد من الأحداث التي ستظل في الذاكرة سنوات.

 

واتسمت الأيام الثلاثة بالإثارة والجدل وأسوء ما يقدم في تنظيم البطولة، بكل الأشكال والأنواع للفضائح التنظيمية والإمكانيات البسيطة.

 

اقرأ أيضا.. فضيحة وأداء باهت| فوز وحيد لـ 5 منتخبات عربية في أول ظهور بأمم أفريقيا 2021

 

ويقدم لكم "بوابة الوفد" أبرز الفضائح التي جاءت في can 2021:

 

الاعتداء على الصحفيين بالأسلحة البيضاء

 

أدان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الاعتداء الذى تعرض له 3 صحفيين جزائريين مساء أمس، الأحد، فى مدينة دوالا بالكاميرون، بعدما تعرض الثلاثي للاعتداء بالأسلحة البيضاء، وقال كاف في بيان رسمي إنه يدين بشدة هذا الاعتداء الخطير على الصحفيين ويعلن تضامنه المطلق معهم وتمنياته بالشفاء العاجل لهم.

ودعا كاف فى بيانه كل الكاميرونيين لإدانة العنف للحفاظ على نجاح كأس الأمم الأفريقية الذي تحتضنها بلادهم، كما دعا المنظمين إلى تأمينه وحماية المشجعين والزوار ووسائل الإعلام.

 

عدم وجود كرات سليمة في مباراة مصر ونيجيريا

 

توقف اللقاء بين منتخبي مصر و نيجيريا أكثر من مرة "على ستاد رومدي أدجيا" بسبب عدم توافر كرات السليمه بضغط الهواء طبقا للقانون، في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الافريقية المقامة حاليا فى الكاميرون.

 

مباراة مصر ونيجيريا

 

زواحف داخل مقر إقامة اللاعبين

 

نشر غيلان الشعلالي لاعب منتخب تونس صور لبعض الزواحف في مقر بعثة نسور قرطاج في الكاميرون، من

بينها سحلية وثعبان، مما يدل على سوء التنظيم والامكانيات المتواضعة أثناء إقامة البطولة الإفريقية.

 

زواحف في الكاميرون

 

فضيحة تحكيمية في مباراة تونس ومالي

 

أنهى الحكم الزامبي جاني سيكازوي، مباراة تونس ومالي مرتين قبل اكتمال الوقت الأصلي الـ90 دقيقة، في الدقيقة 85 ثم مرة أخرى في الدقيقة 89، ولم يحتسب أي وقت ضائع، في حين أنه لجأ للفار مرتين الأولى في احتساب ركلة جزاء للمنتخب التونسي، والثانية في طرد لاعب مالي بعد تدخل عنيف على لاعب نسور قرطاج لينتهي اللقاء بخاسرة تونس بهدف من دون رد، وتنطلق بعدها أكبر فضيحة تحكيمية في القارة السمراء أمام العالم.

 

جاني سيكازوي

 

عدم عزف النشيد الوطني للمنتخب الموريتاني

 

وتوالت الغرائب في بطولة أمم أفريقيا 2021، المقامة حالياً بالكاميرن، بعدما اكتفت الفرقة الموسيقية الخاصة بعزف الأناشيد الوطنية للمنتخبات قبل انطلاق المباريات، بعزف النشيد الوطني لمنتخب جامبيا فقط، دون عزف النشيد الوطني لمنتخب مورتانيا، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الأولي من بطولة أمم أفريقيا، وذلك بعد عدة محاولات لعزف النشيد ولكنها باءت بالفشل.

 

مباراة جامبيا وموريتانيا