رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فضيحة وأداء باهت| فوز وحيد لـ 5 منتخبات عربية في أول ظهور بأمم أفريقيا 2021

كأس أمم إفريقيا
كأس أمم إفريقيا

قاربت الجولة الأولى من دور المجموعات بالماراثون الإفريقي ببطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـــ 33 التي تستضيفها الكاميرون على الانتهاء، والتي شهدت ظهور أغلب المنتخبات العربية المشاركة بالبطولة، ولكن بصورة لا تعبر عن تاريخهم وقدراتهم الحقيقة، باستثناء منتخب المغرب.

 

اقرأ أيضا.. فضيحة مدوية في مباراة تونس ومالي بأمم أفريقيا


فكانت البداية مبشرة عندما حقق المنتخب المغربي فوزا ثمينا على نظيره الغاني بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما بالمجموعة الثالثة من البطولة، وسجل الهدف الوحيد في المباراة المغربي سفيان بوفال في الدقيقة الـ83 من عمر اللقاء، الذي شهد أداء متوسط المستوى من النجوم السوداء.

المغرب وغانا

 

وبدأت النتائج السلبية للمنتخبات العربية عندما استهل منتخب الجزائر مشوراه في الدفاع عن لقب بطل كأس الأمم الأفريقية بتعادل سلبي مع نظيره سيراليون، رغم الأداء القوي الذي ظهر عليه محاربو الصحراء، في ظل تميز حارس منتخب سيراليون الذي استحق لقب أحسن لاعب في المباراة.

الجزائر وسيراليون

 

واستكمل المنتخب المصري العروض العربية الهزيلة بخسارة مريرة أمام نظيره النيجيري بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، وسط حسرة كبيرة من الجماهير المصرية على الأداء الباهت الذي ظهر عليه الفراعنة طول المباراة، ويدين المنتخب النيجيري بالفضل في الفوز لنجمه كيليتشي إيهياناتشو الذي سجل هدف المباراة الوحيد بتسديدة قوية ومتقنة للكرة بيسراه، أسكنها الشباك على يسار محمد الشناوي حارس "الفراعنة" في الدقيقة الـ30 من عمر اللقاء.

مصر ونيجيريا

 

كما تعادل منتخب السودان مع نظيره غينيا بيساوي سلبيا، في

المباراة التي جمعت بينهما في المجموعة الرابعة من البطولة الأفريقية.

السودان وغينيا بيساو

 

واختتم منتخب تونس الظهور العربي السيئ بخسارة أمام نظيره المالي بهدف دون رد، سجله إبراهيما كونيه في الدقيقة 48 عبر ركلة جزاء، في ظل محاولت نسور قرطاج لتسجيل هدف التعادل التي بائت بالفشل، في المباراة التي شهدت فضيحة تحكيمية بعدما أثار الحكم الزامبي جاني سيكازوي أزمة غريبة بإنهاء اللقاء قبل اكتمال الوقت الأصلي الـ90 دقيقة، ولم يحتسب أي وقت ضائع، في حين أنه لجأ للفار مرتين الأولى في احتساب ركلة جزاء للمنتخب التونسي، والثانية في طرد لاعب مالي بعد تدخل عنيف على لاعب نسور قرطاج.

تونس ومالي

ويقى السؤال ماذا استفادت المنتخبات العربية من بطولة كأس العرب التي فاز بها المنتخب الجزائري، والتي سبقت البطولة الأفريقية بأيام قليلة، وسط النتائج السيئة التي ظهر بها العرب في الوهلة الأولى لهم ببطولة أمم أفريقيا الكاميرون 2021؟

 

وينتظر الجميع مباريات الجولة الثانية ليشاهدون ماذا تحمل لمصير المنتخبات العربية، في الماراثون الأفريقي.