رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أندية حسمت تأهلها إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

أتلتيكو مدريد
أتلتيكو مدريد

 انتهت المرحلة الأولى من الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا أمس الثلاثاء، مع تبقي مباريات اليوم الأربعاء، وحسم 12 فريقًا تأهلهم بشكل رسمي إلى الدور المقبل من المسابقة الأوروبية "دور الـ16".

(اقرأ أيضًا) ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا بعد مواجهات أمس الثلاثاء

 

وتأهلت فرق ليفربول وأياكس وريال مدريد وإنتر ميلان ويوفنتوس وتشيلسي ومانشستر يونايتد وبايرن ميونخ مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان إلى الدور المقبل، فيما حسم أتلتيكو مدريد تأهله أمس الثلاثاء بعد فوزه على بورتو بنتيجة 3-1، وسبورتنج لشبونة رغم خسارته أمام أياكس بنتيجة 4-2 أمس.

ويتبقى 4 مقاعد لم تحسم بعد من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، ستحدد اليوم خلال مباريات الأربعاء إذ ما زالت فرص برشلونة وبنفيكا قائمة في الصعود وصيفًا من المجموعة الخامسة.

 

وفي المجموعة السادسة مازالت فرص فياريال (ثانيًا) بـ 7 نقاط، وأتالانتا (ثالث) بـ 6 نقاط للتأهل إلى الدور المقبل، بينما

تزال المجموعة السابعة مشتعلة بين الأربع الفرق حول من يتأهل متصدرًا ووصيفًا إلى الدور المقبل، ومن يتأهل إلى الدوري الأوروبي أو يودع المسابقات الأوروبية، إذ يتصدر حاليًا ليل المجموعة بـ 8 نقاط، خلفه سالزبورج بـ 7 نقاط، ويأتي ثالثًا إشبيلية بـ 6 نقاط، وفولفسبورج بـ5 نقاط، ويستضيف سالزبورج نظيره إشبيلية، فيما يحل ليل ضيفًا على فولفسبورج.

 

وفي المجموعة الثامنة والأخيرة، يتصدر تشيلسي بـ 12 نقاط بفارق الأهداف عن يوفنتوس الوصيف الذي يملك نفس العدد من النقاط، ويلتقي تشيلسي أمام زينيت، خارج الديار، فيما يستضيف يوفنتوس مالمو. 

 

لمزيد من الأخبار.. اضغط هنا