عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير لوائح يفجر مفاجأة بشأن موقف العامري فاروق من انتخابات الأهلي

 العامري فاروق
العامري فاروق

أكد طلال عبد اللطيف خبير اللوائح الرياضية أن اللائحة الخاصة بالنادي الأهلي تفرض طرح اسم العامري فاروق لأنه مرشح بالتزكية على الجمعية العمومية وليس بالانتخاب.

شريف العريان يفوز بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولى للخماسي الحديث

وقال عبد اللطيف عبر برنامج الريمونتادا بقناة المحور إن العامري فاروق خارج مجلس إدارة النادي الأهلي حتى أقرب جمعية عمومية.

وأوضح أن اللجنة الأولمبية تطبق بنود اللوائح الداخلية للنادي الأهلي وهو ما جعلها ترفض اعتماد العامري.

وأكمل " لم تكتمل الجمعية العمومية لمنصب نائب رئيس النادي الاهلي بسبب عدم حضور 5200 عضو لتسجيل أسماؤهم وحضور 200 فقط، كان يجب على النادي الأهلي توضيح اللائحة للأعضاء قبل اجراء الانتخابات بيومين على الأقل ".

أكد طلال عبد اللطيف خبير اللوائح الرياضية أن قانون الرياضة الجديد منح الصلاحيات لكل نادٍ لوضع اللائحة الخاصة به وهو ما يجعل النادي الأهلي صاحب لائحة خاصة به.
وأوضح عبد اللطيف عبر برنامج الريمونتادا بقناة المحور أن جدول أعمال الجمعية العمومية من بينها الانتخابات ولكن

هناك بنود آخرى مثل اعتماد الميزانية وبعض البنود الإضافية.
وأشار إلى أنه كان لابد من حضور أكثر من 5 آلاف و200 عضو لمناقشة بنود العمومية بخلاف التصويت للانتخابات واعتماد الميزانية موضحاً أنه كان يجب طرح المرشحين بالتزكية على أي منصب على الجمعية العمومية لاعتماد فوز أي مرشح بالتزكية.

وأضاف " القانون الجديد يعطي الصلاحية لكل نادي من اجل وضع لائحة خاصة، بالتأكيد لائحة النادي الاهلي وضعها الأهلي، القانون يقول ان هناك جمعية عمومية يتم انشاءها، او اجتماع لمناقشة باقِ جدول الاعمال، ولذلك كان يجب على الأعضاء حضور الجمعية العمومية بعد التصويت، بنسبة 25% من الحضور ".

لمزيد من الاخبار اضغط هنا