رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد فوز «اعتباري» منذ عشرة أعوام.. الأهلي يتأهب لكسر عقدة ملعب المحلة

الأهلي
الأهلي

 يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفًا على فريق غزل المحلة في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الإثنين على ستاد المحلة في الجولة الخامسة ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

اقرأ أيضًا..
بعد ترشيحه لجائزة أفضل حارس في العالم.. 5 أرقام تبرز تألق محمد الشناوي في 2021


 ويرجع آخر انتصار حققه الأحمر على ملعب غزل المحلة أمام "الفلاحين" إلى تاريخ 31 ديسمبر 2011، في مباراة لم تستكمل بسبب الشغب الجماهيري واقتحام المشجعين أرضية الملعب، ليتم إلغاء اللقاء على الرغم من سيطرة نتيجة التعادل الإيجابي بثنائية لكل فريق على مجريات المباراة واحتساب النتيجة اعتباريًا لصالح الأهلي بفوز بثنائية دون رد، في موسم رياضي لم يُكتمل بسبب حادثة ستاد بورسعيد التي أعقبت هذه المباراة بشهر واحد.
 أما اللقاء الأخير الذي جمع الفريقن على ملعب المحلة، فجاء العام الماضي في إطار منافسات الدور الثاني من مسابقة الدوري وانتهت لصالح الغزل بهدف من دون رد.

 ويدخل الأهلي مواجهة اليوم بحثًا عن الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث في رحلة استعادة لقب بطولته المفضلة بطولة الدوري والمضي لتعزيز  الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب للمرة الـ43 في تاريخه.
 يدخل الأهلي مباراة اليوم وفي رصيده 12 نقطة منفردًا بصدارة جدول الدوري بالعلامة الكاملة، وصاحب أقوى خط هجوم بعدما نجح لاعبوه في تسجيل 11 هدفًا.
 ويتطلع الأهلي إلى تحقيق الفوز على حساب غزل المحلة وتحقيق الفوز الخامس على التوالي والوصول للنقطة الخامسة

عشرة لمواصلة الانفراد بقمة جدول المسابقة بالعلامة الكاملة.  

 وكان الأهلي استهل مشواره في بطولة الدوري بفوز كبير على حساب الإسماعيلي بنتيجة 4-0 قبل أن يتمكن من الفوز على البنك الأهلي بهدف من دون رد، ثم الفوز على الزمالك بنتيجة 5-3، والمقاولون العرب بنتيجة1-0.
الجهاز الفني للأهلي، بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، يعلم أهمية المباراة في رحلة الفريق لاستعادة لقب بطولته المفضلة، فقرر مواصلة التدريبات عقب مباراة المقاولون من دون راحة والدخول في معسكر مغلق استعدادًا للمباراة.

قائمة الأهلي في المباراة:
 اختار الجهاز الفني قائمة من 22 لاعبًا لمواجهة غزل المحلة، وجاءت القائمة كالتالي:
محمد الشناوي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وحسام حسن ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن ‏أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعلي لطفي وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ‏وعلي معلول وبيرسي تاو وأكرم توفيق وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني ومصطفى ‏شوبير وأحمد عبدالقادر وعمار حمدي.‏

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..