رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد ترشيحه لجائزة أفضل حارس في العالم.. 5 أرقام تبروز تألق محمد الشناوي في 2021

محمد الشناوي
محمد الشناوي

أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء ، القائمة النهائية للحراس المتنافسين على جائزة الأفضل خلال عام 2021 ، بتواجد محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب الوطني.
وخلال العام الجاري ، قدم الشناوي ، مستويات لافتة على صعيد مشاركاته مع ناديه أو المنتخبين الأول والأولمبي ، حتى وصوله إلى قائمة الحراس الأفضل في العالم.

اقرأ أيضًا بـ"الوفد" .. موسيماني يُنافس على جائزة أفضل مدرب في العالم

وفي السطور التالية نرصد أبرز أرقام الشناوي خلال العام الجاري ..
1- أرقام مميزة في أولمبياد طوكيو ..
استطاع الشناوي نيل لقب الحارس الأفضل في مرحلة المجموعات من منافسات دورة الألعاب الأولمبية الماضية في طوكيو ، بعد أن خاض الشناوي 3 مباريات أساسيًا ، تمكن خلالهما من التصدى لـ 10 فرص محققة ، والحفاظ على نظافة الشباك في مواجهتين ، بينما تلقى مرماه هدفًا وحيدًا فقط في المجموعات أمام الأرجنتين .
كما تمكن الحارس صاحب الـ 32 عام من تحقيق نسبة نجاح كاملة في إبعاد الكرات العرضية.الشناوي خلال أولمبياد طوكيو

 

 

 

 

 

 

 

 


وخلال مواجهة دور الـ 8 أمام البرازيل قدم الشناوي مردودًا مميزًا ، في المباراة التي حسمها منتخب السامبا بهدف نظيف فقط بعد نجاح الحارس الدولي في  الذود عن مرماه وإنقاذ أكثر من فرصة محققة.

2 - أول حارس مصري  يشارك في خمس بطولات كبرى ..
بعد مشاركة الشناوي خلال العام الجاري في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو ، وكأس العالم للأندية ، بات أول حارس مصري يتمكن من المشاركة في 5 بطولات كبرى على الصعيدين القاري والعالمي  "كأس العالم للمنتخبات ، كأس العالم للأندية ، دورة الألعاب الأولمبية ، دوري أبطال إفريقيا ، كأس الأمم الإفريقية للمنتخبات".

3- قيادة الأهلي إلى التتويج ببرونزية المونديال.
واستمر تألق الحارس الدولي ، خلال

مشاركة الأهلي في منافسات بطولة كأس العالم للأندية ، فبراير الماضي ، ونجح في قيادة فريقه نحو التتويج بالميدالية البرونزية بعد الوصول إلى ركلات الترجيح في مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام بالميراس البرازيلي ، ونجح في التصدي للركلتين الأولى والأخيرة للفريق البرازيلي لينتهي اللقاء
بفوز الأهلي بثلاثية لهدفين ، ويحصد الشناوي لقب أفضل حارس خلال اللقاء.الشناوي ونوير في مونديال الأندية

 

 

 

 

 

 

 

 

4 - نظافة الشباك في مواجهتين بمونديال الأندية.
وخلال منافسات مونديال الأندية تمكن الشناوي من الخروج بشباك نظيفة في مباراة دور ربع النهائي أمام الدحيل القطري، والتي انتهت بفوز الأهلي بهدف دون رد وفي مواجهة بالميراس لتحديد المركز الثالث، ليصبح الشناوي أول حارس عربي ينجح في الخروج بشباك نظيفة في مباراتين خلال نسخة واحدة من بطولة كأس العالم للأندية.

5 - الحفاظ على نظافة الشباك في 25 مواجهة مع الأهلي 
وخلال الموسم الرياضي 2020 - 2021 ، تمكن الشناوي من الحفاظ على نظافة شباكه خلال 25 مواجهة في كافة البطولات التي شارك الأهلي فيها خلال تلك الفترة ، من أصل 44 لقاء ، بإجمالي عدد دقائق لعب 3.945'.

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..