رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل انطلاقه غدًا..الدوري المصري تحدٍ جديد و3فرسان تحت الأضواء للمرة الأولى

الدوري المصري
الدوري المصري

تبدأ غدا الاثنين أولى جولات الدوري المصري الممتاز في نسخته الـ  63 الجديدة لموسم  2022/2021، وينتظر عشاق ومتابعي الدوري المصري الممتاز رؤية دوري مختلف عن النسخ السابقة بعد تولي إدارة رابطة الأندية لأول مرة إدارة المسابقة بدلا من اتحاد الكرة.

(اقرأ أيضًا) كارتيرون يعلن قائمة الزمالك للقاء إنبي في أولى جولات الدوري

ووعدت الرابطة بتقديم موسم مختلف وإخراج مختلف عن مما سبق للمباريات  ، ووسط أحداث خطفت الأضواء في فترة التوقف وقبل بداية الدوري بساعات وايضا في وجود 3 فرسان يظهرون للمرة الأولى في الدوري الممتاز وسط توقعات بمنافسة شرسة بعد تدعيماتها القوية.

دياب

ما هي رابطة الأندية ؟

رابطة الأندية المصرية هي رابطة تدير مسابقة الدوري المصري الممتاز بنسخته الحالية لأول مرة بدلا من اتحاد الكرة المصري وعلى غرار الدوريات الكبرى مثل " رابطة الدوري الإنجليزي " وتتكون تلك الرابطة من  احمد دياب هو رئيس الرابطة ونائبه عماد متعب وخمسة اعضاء اخرين من مختلف الأندية .

أهم امتيازات الرابطة تتمثل في :

. تشكيل لجنة لإدارة الدوري المصري الممتاز

. إدارة الحقوق التسويقية والتجارية وحقوق الرعاية التلفزيونية والإعلانية للدوري الممتاز

. إدارة العوائد المالية للرابطة وتحديد نسب توزيعها على الأندية.

. تعديل لائحة النظام الأساسي للرابطة بعد اعتمادها من اتحاد الكرة والجمعية العمومية.

كما يظهر في الدوري المصري هذا الموسم ثلاث فرق يشاركون للمرة الأولى في تاريخهم  من المتوقع أن يكونوا فرسان الدوري بتدعيماتهم القوية وهم :

نادي فاركو 

تأسس نادي فاركو في عام 2010 وبعد 4 سنوات صعد لدوري الدرجة الثانية، وفي موسم 2014/15 صعد لدورة الترقي ولكنه حل ثالثاً ولم يتأهل ليظهر أخيرا تحت الأضواء هذا الموسم ويقود الفريق فنيا المدرب مجدي عبد العاطي .

واستطاع نادي فاركو التعاقد مع 23 صفقة لتدعيم صفوف الفريق الأول أبرزهم لاعب شبيبة الجزائر رزق حمرون وعمرو جمال مهاجم الاهلي السابق ومحمد صبحي حارس الزمالك ورامي صبري لاعب إنبي السابق ، بالإضافة إلى مجموعة من اللاعبين الشباب في الميركاتو الصيفي ,

نادي فيوتشر 

هو ناد مصري كان يعرف باسم كوكاكولا والذي صعد الموسم الماضي من دوري الدرجة الثانية ويشارك كوكاكولا سابقًا فيوتشر حاليًا في الدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه، بعد احتلاله صدارة مجموعة القاهرة بدوري القسم الثاني الموسم الماضي , قبل أن تعلن شركة فيوتشر للإستثمارات والتسويق الرياضي الاستحواذ على نادي كوكاكولا في يوم 2 سبتمبر 2021، الصاعد حديثًا للدوري الممتاز.

ويترقب الجميع الظهور الأول لنادي فيوتشر إف سي في الدوري الممتاز بالموسم الجديد بقيادة المدرب المخضرم علي ماهر خاصة بعد الصفقات القوية التي تعاقد معها النادي الصاعد حديثا لدوري الأضواء والشهرة في الانتقالات الصيفية الأخيرة والتي قاربت ال24 صفقة ابرزهم .

الحارس محمود عبدالرحيم "جنش " و المهدي سليمان ومروان محسن وكريم نيدفيد وسعد سمير من الأهلي  ومحمود رزق من الاتحاد السكندري .

نادي الشرقية للدخان

نجح نادى الشرقية للدخان الذي تأسس سنة 1953 فى التأهل إلى الدوري الممتاز لأول مرة فى تاريخه، وذلك بعد تصدر المجموعة الثالثة لدوري الدرجة الثانية

المصرى (مجموعة الصعيد).

وأبرز صفقات الشرقية للدخان التونسي فراس بن عطية مهاجم النجم الساحلي ومحمد بن علي الطرابلسي، لاعب الصفاقسي

وعرفة السيد، مهاجم سموحة وصلاح عاشور وعاصم سعيد وأسامة العزب .

 

بداية الدوري

وتنطلق صافرة بداية  المنافسة الشهيرة غدا الاثنين الموافق 25 أكتوبر بـ3 لقاءات مثيرة حيث يستضيف البنك الأهلي منافسه طلائع الجيش عند الساعة الثالثة عصرًا على ملعب بتروسبورت والديربي السكندري عند الساعة الخامسة بين سموحة والاتحاد على ستاد الإسكندرية، في مباراة يتوقع منها الكثير نظرًا لجودة اللاعبين المتواجدين في قائمة الفريقين.وتختتم مباريات اليوم الأول من الدوري المصري بلقاء الصاعدين حديثًا إلى الدوري الممتاز، فيوتشر وفاركو، ويدخل الفريقان اللقاء بعدد كبير من الصفقات.

عودة الروح للجسد

واخيرا ستعود المدرجات الخاوية لأصحابها , فقد خلقت كرة القدم للجماهير , والآن تعود بعد غياب سنوات عن المدرجات المصرية فقد وافقت الجهات الأمنية على حضور الجماهير للمباريات وتحديدا 2000 مشجع فى كل مباراة، بواقع 1000 مشجع لكل فريق من طرفي المباراة ، على أن تقوم شركة تذكرتى بتنظيم عملية حجز التذاكر وتسليمها ولن يسمح لأي شخص بالدخول إلا بعد الحصول على لقاح كورونا .

القنوات الناقلة لمباريات الدوري المصري

وسيتم نقل مباريات الدوري المصري  الممتاز تلفزيونيًا عبر شاشة قنوات أون تايم سبورت التي تخصص فقرات فنية مميزة بتواجد نجوم الكرة المصرية.

 

ومن المتوقع أن نشهد بعد كل ذلك نسخة هي الاقوي للدوري الممتاز عبر تاريخه في ظل وجود تلك المقومات والمنافسة الشرسة التي لن تنحصر عن الأهلي والزمالك فهناك الكثير من الأندية التي تسعى لدخول التاريخ هذا الموسم بخلاف القطبين ابرزهم بيراميدز وتدعيماته القوية والنادي المصري البورسعيدي في ثوبه الجديد بقيادة مدربه التونسي معين الشعباني وصفقاته القوية بخلاف ايضا الاسماعيلي والاتحاد السكندري وسموحة .

 يذكر أن الزمالك هو حامل اللقب الموسم الماضي للمرة ال13 له في تاريخه , فيما يعد النادي الأهلي الأكثر تتويجا بلقب الدوري المصري حيث يحمل اللقب في 43 نسخة عبر تاريخه.

 

لمزيد من الأخبار..أضغط هنا