رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

90 دقيقة نارية بـ "كلاسيكو الأرض".. الريال يتسلح بالخبرة وفاتي يحمل آمال برشلونة

فاتي وجونيور
فاتي وجونيور

 

ساعات وتنطلق أقوى مواجهات الساحرة المستديرة بين ريال مدريد وبرشلونة، أو كما يطلق عليها "كلاسيكو الأرض" في ثوبها، بعد إنتهاء حقبة النجم الأوحد، ميسي و رونالدو، باعتبارهما الثنائي الأفضل في التاريخ، حيث صالا وجالا في أوقات سابقة، وحسما كلاهما الفوز لفريقه بفضل جودتهما.

ويعتبر هذا الكلاسيكو هو الأول بعد رحيل أسطورة العملاق الكتالوني، ليونيل ميسي، وانتقاله إلى صفوف باريس سان جيرمان الصيف الماضي، علما بأن الريال لم يُهزم في آخر 3 زيارات له لملعب كامب نو.

وتترقب كافه العيون المباراة الأشهر في العالم، في الساعة الرابعة والربع عصر غد الأحد 24 أكتوبر 2021، حين يتواجها ريال مدريد وبرشونة الإسبانيان في الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني الدرجة الأولى "الليجا" .

يحتضن هذا الكلاسيكو الاستثنائي ملعب "كامب نو"، معقل البلوجرانا، الذي يحل في المركز السابع برصيد 15 نقطة، فيما يملك المرينجي 17 نقطة في المركز الثالث، مع تبقي مباراة مؤجلة للفريقين.

تعد مواجهة الكلاسيكو مميزة للغاية، نظرًا لاهتمام الجميع من مشجعين ونقاد ووسائل الإعلام بهذه المباراة لأهميته الخاصة، حيث تمثل مباريات الكلاسيكيات علامة مميزة في كرة القدم.  

اقرأ أيضًا.. كلاسيكو الأرض.. أنشيلوتي يتحدى كومان : لمن تكون الغلبة ؟

إمكانيات فاتي التهديفية أم سرعات ومراوغات جونيور:

شد وجذب بين عشاق برشلونة ومحبي ريال مدريد، فهنا وهناك يستعرض إمكانيات فريقه المفضل ونجومه المحببين، ففي برشلونة نجد المهاجم الإسباني الشاب أنسو فاتي الذي يتفوق على نظائره في الريال من الناحية التهديفية.

في المقابل، نجد الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي يملك سرعة جنونية، و يتميز بحيويته وقدرته على المراوغات، ويصنف أحد أفضل لاعبي العالم في المواجهات الفردية واحد ضد واحد.

ويأمل كومان في زيادة فاعلية هجوم برشلونة في الكلاسيكو، وأن فاتي أفضل من يشغل مركز المهاجم من أجل إنهاء الفرص بشكل صحيح.

وسيضم هجوم البلوجرانا أيضا النجم الهولندي، ممفيس ديباي، فيما يفاضل كومان، بين الأمريكي سيرجينو ديست، والإسباني سيرجي روبيرتو، والبرازيلي فيليب كوتينيو، للعب في مركز الجناح الأيمن.

 

نبأ سار لبرشلونة :

حصل الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، على نبأ سار قبل مواجهة غدًا الأحد، حيث شارك جوردي ألبا، الظهير الأيسر لبرشلونة، في المران الجماعي الأخير للبارسا، اليوم.

وكان ألبا يعاني من ألم في الكاحل عقب مواجهة دينامو كييف، الأسبوع الماضي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وفي حالة عدم جاهزية ألبا للبدء أساسيًا، فإن كومان يخطط للاستعانة بالظهير الأمريكي سيرجينو دست في جهة اليسار.

 

عودة كارفخال وهازارد وبنزيما وغياب ايسكو وايسكو ويوفيتش

يدخل ريال مدريد مباراة الكلاسيكو، ببشرى سارة لجماهير المرينجي، حيث أصبح الثنائي داني كارفخال وإيدين هازارد، جاهزان للعب في أمام برشلونة.

وعاني البلجيكي هازارد من حمل عضلي زائد، حيث تعرض لهذه الإصابة خلال مشاركته مع منتخب بلاده ضد فرنسا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، بينما كارفاخال تعرض لإصابة في ربلة الساق، الشهر الماضي خلال مباراة فالنسيا أجبرته على عدم استكمال المباراة.

كما سيكون المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، متاحاً للمدرب كارلو أنشيلوتي، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الثنائي إيسكو ويوفيتش.

بينما يغيب الثنائي جاريث بيل وداني سيبايوس، عن الكلاسيكو بسبب الإصابة، ويعاني الويلزي من قطع في أوتار الركبة، أما سيبايوس سيغيب حتي نهاية العام الجاري.

 

كروس : ترقبوا 90 دقيقة نارية:

قال الألماني توني كروس، لاعب

وسط الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد الإسباني، أن فريقه قادر على تحقيق الفوز أمام برشلونة، في كلاسيكو الأرض.

وأضاف نجم وسط الملكي : "واثق أننا قدمنا أداءً جيدًا في آخر مباريات الكلاسيكو ضد برشلونة، وهدفنا هو الفوز في مواجهة الغد المرتقب.

وتابع : "حتى وان كان فريق يملك الأفضلية من الآخر قبل انطلاق المباراة، إلا أنه عندما يحين الوقت للمباراة لا شيء مهم، ما يهم هو الـ 90 دقيقة، التي يمكن أن يحدث فيها أي شيء".

 

سنة أولى كلاسيكو :

يشارك النجم الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي برشلونة، في مواجهة ريال مدريد لأول مرة على ملعب "الكامب نو"، بـ"كلاسيكو الأرض".

كما يعد لقاء الكلاسيكو، هو أول اختبار كبير للنمساوي ديفيد ألابا، مدافع الفريق الأول بنادي ريال مدريد الإسباني، ويلعب المدافع موسمه الأول مع الميرنجي خاصة بعد رحيل الثنائي رافائيل فاران وسيرجيو راموس، عن الملكي.

 

فأل حسن للملكي :

انضم ديفيد ألابا، إلى ريال مدريد في الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من بايرن ميونخ، في صفقة انتقال حر، انضم بعد انتهاء عقده مع العملاق البافاري.

ويعتبر وجود ديفيد ألابا، فأل حسن للملكي، حيث واجه "ألابا" نادي برشلونة من قبل في ثلاث مواجهات، ولكنه كان مرتديًا قميص بايرن ميونخ الألماني وانتهت جميعها بالفوز للبافاري.

المواجهتين الأولى لديفيد ضد برشلونة، في مباراة نصف النهائي من (2012-2013) بين الفريقين، والمباراة الأخيرة التي تعد جزءًا من أكثر المواجهات حزنًا في تاريخ برشلونة عندما فاز البايرن، في ربع النهائي لموسم 2019-2020، بنتيجة (8-2).

 

تاريخ لابورتا رئيس برشلونة وبيريز رئيس الريال :

أخيرًا هناك مواجهة حامية أخرى لا تقل عن صراع المدربين واللاعبين، وهي صراع العروش على مقعد الرئيس في كل نادي، كل منهما يريد احتساب الفوز لصالحه وتجنب الانتقادات اللاذعة في حالة الخسارة.

ففي تاريخ المواجهات بعهد كل من خوان لابورتا رئيس برشلونة، وفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، نجد أن الفريقين تواجه تحت إدارة الثنائي في 17 مواجهة سابقة.

فاز برشلونة تحت قيادة رئيسه لابورتا في 8 مواجهات، بينما فاز رئيس المرينجي بيريز في 6 جولات، وتعادلا في 3 لقاءات أخرى.

لمتابعة مزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا ..