رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلاسيكو الأرض.. أنشيلوتي يتحدى كومان : لمن تكون الغلبة ؟

انشيلوتي وكومان
انشيلوتي وكومان

ينطلق "كلاسيكو الأرض" الذي يجمع برشلونة وريال مدريد، مساء غد الأحد، على أرضية ملعب الكامب نو "معقل البلوجرانا"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا".

اقرأ أيضًا: الكشف عن حكم كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد

يدخل ريال مدريد مباراة الغد أمام برشلونة وهو في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة بعدما لعب 8 مباريات حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في أثنين وخسر مباراة واحدة وله مباراة مؤجلة.

يدخل ريال مدريد اللقاء ةهة على رأس قائمة الأكثر تهديفا حتى الان حيث سجل لاعبوه 22 هدف خلال ال 8 مباريات واستقبلت شباك الفريق الملكي 10 أهداف

ويتصدر لاعب ريال مدريد الدولي الفرنسي كريم بنزيما قائمة الهدافين برصيد 9 أهداف .

وشهدت استعدادت ريال مدريد الأخيرة للمباراة عودة الثنائي كارفاخال وهازارد لتدريبات الفريق الجماعية بدون أي مشاكل، ومن المفترض أن ينضما إلى قائمة الفريق لمباراة الكلاسيكو ليكونا على دكة البدلاء ولن يغامر الجهاز الفني بهما من بداية اللقاء.

بينما يدخل فريق برشلونة مباراة الغد أمام ريال مدريد وهو في المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة بعدما لعب 8 مباريات حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في 3 مواجهات وخسر مباراة واحدة وله مباراة مؤجلة.

سجل لاعبوه 14 هدفا خلال ال 8 مباريات واستقبلت شباكه 8 أهداف

وشهدت استعدادت برشلونة الأخيرة للمباراة مشاركة جوردي ألبا في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي، وهو ما يؤكد جاهزيته لخوض مباراة ريال مدريد في الكلاسيكو.

من جانبه، أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، عن ثقته في فوز فريقه على برشلونة في كلاسيكو الأرض، مؤكدًا أن الملكي يملك كل مفاتيح الفوز.

انشيلوتي وكومان

وقال كارلو أنشيلوتي، أنه سيستخدم (4-3-3) ضد برشلونة، ولن أغير حالياً هذه الطريقة، أو أنوي إستخدام تجارب جديدة

في الكلاسيكو، مشيدا بخصمه، الذي وصفه بانه فريق يتمتع بجودة عالية، و يؤدي بشكل جيد على أرضية الملعب.

وأكد أنشيلوتي إن خطة فريقه التى يستخدمها أمام برشلونة في كلاسيكو الأرض، ستعتمد أكثر على الدفاع بشكل جيد ومنظم، مع تغييرها وتطويرها هجوميا، لافتا إلى أن الهجمات المرتدة تكون أكثر خطورة مع مهاجمي الريال.

 

وأضاف أن مباريات الكلاسيكو صعبة دائما ويصعب التكهن بنتيجتها، وسنلعب مباراة خاصة تعتبر الأكثر أهمية لجميع اللاعبين، مشيراً إلى أن ما يجعله واثق من الفوز، هو التزام الجميع والتركيز الجيد، وهما الحافز الحقيقي لحصد الثلاث نقاط أمام البارسا.

في المقابل، صرح المدرب الهولندي لبرشلونة رونالد كومان، أن فريقه قادر على اقتناص الفوز من أنياب ريال مدريد، خلال مباراة كلاسيكو الأرض.

انشيلوتي وكومان

وأكد المدير الفني كومان، أن برشلونة يملك الافضلية في مباراة الكلاسيكو وسيقدم أفضل ما لديه، لافتًا إلى أن البارسا يمكنه القيام بالكثير من الأمور الفنية الجيدة بشكل أفضل من المنافس.

وأضاف مدرب البلوجرانا أن فريقه سيخلق العديد من الفرص، مع إمكانية الاستفادة بترجمة ذلك إلى أهداف في ظل جودة مهاجمي برشلونة وتمتعهم بالمهارات والسرعات المطلوبة، وهو ما سيعجز أمامه ريال مدريد.

لمتابعة مزيد من من اخبار الرياضة اضغط هنا..