عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنفانتينو يعلن موعد حسم نظام كأس العالم "عامين أم 4 أعوام"

انفانتينو رئيس الاتحاد
انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم

أعلن جيانى انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، عن موعد حسم الجدل في قضية نظام كأس العالم، ليُلعب كل عامين أو أربعة أعوام.

 

(اقرأ أيضًا).. رسميًا.. فيفا يعلن موعد قرعة كأس العالم قطر 2022

 

وقال انفانتينو في المؤتمر الصحفى الذي تبع اجتماع فيفا: " في 20 ديسمبر سنعرف ما إذا كانت كأس العالم ستقام كل عامين أم كل أربعة أعوام".

وأضاف: " يجب ان نعيد التفكير بمنظومة كرة القدم العالمية وعلينا أن نحظ بمباريات تنافسية للجماهير من دون أن يكون هناك تواريخ للمباريات الدولية في التقويم".

كواليس اجتماع فيفا اليوم لحسم مستقبل كأس العالم

كأس العالم

يذكر أن حذر ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نظيره جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم من المضي قدما نحو التصويت على خطة إقامة بطولة  كأس العالم مرة كل سنتين قائلا إنه ستكون هناك "عواقب وخيمة" لمثل هذه الخطوة

و خطط الفيفا لاتخاذ قرار بشأن الاقتراح في ديسمبر ، و قد تجري تصويتا في "قمة عالمية" لجميع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 211 في 20 ديسمبر من العام الجارى.

 

ويمكن اتخاذ قرار بشأن عقد مؤتمر استثنائي أو قمة ، مع التصويت على المقترحات، في اجتماع المجلس يوم الأربعاء ، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعارض هذه الفكرة بشدة.

وأكدت وكالة الأنباء العالمية رويترز في تقرير لها أن رئيس الاتحاد الأوربى تشيفرن وجه تحذيرا لرئيس فيفا من التصويت  في دسيمبر علي إقامة كأس العالم كل عامين.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "أنا أطلب بجدية منكم ومن FIFA عدم الضغط من

أجل التصويت، لأن ذلك قد يكون له عواقب وخيمة على كرة القدم بشكل عام".

 

وأضاف: " لا أعتقد أنه سيكون من الحكمة الذهاب للتصويت على مسألة من هذا القبيل. ليس فقط لأنه ستكون هناك عواقب وخيمة علينا تحملها ولكن أيضًا لأن أصحاب المصلحة مثل الأندية والبطولات ليس لديهم تصويت وهذه الفكرة ضارة لوجودهم " .

 

كما أوضح مسؤولون من الاتحادات الإيطالية والرومانية والألمانية والبرتغالية وغيرها من الاتحادات إلى إنفانتينو أن التغييرات ستضر باللعبة وانتقدوا الطريقة التي تم بها التعامل مع عملية التشاور.

 

وعلق إنفانتيو علي المقترحات المقدمة من الاتحادات القارية والدولية قائلا: " نحن بحاجة إلى محاولة إيجاد أرضية مشتركة،لن نمضي قدمًا في أي اقتراح إذا تعرض أي شخص، دوري كرئيس للفيفا هو تسهيل الحوار وتسهيل الاقتراحات، أنا لست من يقرر".

 

موضوعات ذات صلة:-

رسميًا.. فيفا يعلن موعد قرعة كأس العالم قطر 2022

رسميًا.. الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية 2021

مخاوف أوروبية من تنظيم كأس العالم كل عامين

 

للمزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد " اضغط هنا