عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كارلوس كيروش.. قصة خلافه مع موسيماني بسبب منتخب جنوب أفريقيا

موسيماني وكارلوس
موسيماني وكارلوس كيروش

 ربط الكثير من متابعي ومشجعي كرة القدم، البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بالجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، وذلك عقب إعلان اتحاد الكرة المصري تعيين خليفة حسام البدري الذي أقيل من منصبه منذ أيام، بعد التعادل أمام الجابون 1-1، في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

اقرأ أيضًا: أبرز محطات كارلوس كيروش التدريبية قبل قيادة منتخب مصر

علاقة كيروش بموسيماني مدرب الأهلي

كيروش مدرب منتخب مصر

جاء فشل منتخب جنوب أفريقيا منذ شهور، في التأهل إلى بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون يناير 2022، ليطيح بالمدير الفني للأولاد، لتبدأ رحلة البحث عن مدرب جديد، ويأتي البرتغالي كارلوس كيروش في الصورة؛ إذ كان مدربًا لمنتخب جنوب أفريقيا، في الفترة بين 2001 و 2002، وخاض معهم 11 مباراة، تمكن من تحقيق الفوز في 5 مواجهات، وتعادل في 3، وخسر في 3 مباريات أخرى.

وقبل التفكير في كيروش جرى البحث حول المدربين المحليين بجنوب أفريقيا، ليأتي بيتسو موسيماني أبرز المرشحين لقيادة الأولاد، ويتنافس الثنائي "كيروش وموسيماني" على الظفر بالقيادة الفنية لجنوب أفريقيا، وبرز خلاف بين الجماهير هناك على أحقية كل منهما في المهمة.

موسيماني ينهي خلافه مع كيروش

موسيماني وكيروش

وتمسك موسيماني بتدريب النادي الأهلي، وأنهى حالة الجدل حينها بنشر صورة له مع كارلوس كيروش وعلق عليها: "البروفيسور كارلوس كيروش، كل الاحترام".

ثم أعلن الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم، تعيين هوجو بروس مديرًا فنيًا للمنتخب، ويظل موسيماني في قيادة الأهلي إلى أن تم الإعلان عن اختيار البرتغالي

كارلوس كيروش مديرًا فنيًا للفراعنة.

رسالة كيروش إلى مصر

رسالة كيروش إلى مصر

وحرص كارلوس كيروش المدير الفني الجديد لمنتخب مصر على توجيه رسالة باللغة العربية إلى اتحاد الكرة والجماهير المصرية، عقب إعلان توليه قيادة الفراعنة.

وقال كارلوس كيروش عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بكلفخروامتنان وطموح اقبل الدعوة المشرفة من اتحاد الكرة المصري لأكون مدرب المنتخب الوطني المصري لكرة القدم".

وأضاف كيروش: "أود أن أعبر عن التزامي باستخدام أفضل ما لدي من خبرة ومعرفة لتحقيق أهداف وأحلام هذا البلد المرموق في مجال كرة القدم مع مشجعيه الذي يتسمون بالحماس والتفاني الشديد.. هيا بنا إلى المستقبل".

وجاء تشكيل الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر كما يأتي:

كيروش وضياء السيد

كارلوس كيروش: مدير فني              

ضياء السيد: مدرب عام

محمد شوقي: مدرب مساعد

عصام الحضري: مدرب حراس

 

​بعد قيادة مصر.. أرقام من مسيرة كارلوس كيروش التدريبية مع المنتخبات

ابرزهم زيدان ورونالدو.. كارلوس كيروش درب نجوم العالم قبل منتخب مصر

الخسارة بالـ6.. مفارقة مقلقة تجمع كيروش وضياء السيد في منتخب مصر

شاهد.. كيروش يوجه رسالة باللغة العربية لاتحاد الكرة وجماهير مصر