رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالغفار: تنظيم بطولة العالم لشباب الخماسي الحديث وسام على صدر الأكاديمية البحرية

إسماعيل عبدالغفار
إسماعيل عبدالغفار

 أعرب إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري عن سعادته باستضافة مصر لبطولة العالم للخماسي الحديث والتي تعتبر أحد أكبر البطولات في العالم.

اقرأ أيضًا بـ"الوفد" .. تاريخ مواجهات مصر والجابون.. المنتخب يتطلع للفوز الرسمي الثاني على الفهود

 وأضاف عبدالغفار أن مشاركة ما يقرب من 27 دولة في البطولة يعكس مدى ثقة العالم في مصر وتنظيمها للبطولات في ظل الظروف الراهنة المتعلقة بفيروس كورونا. وتابع عبدالغفار أن استضافة مصر لهذا الحدث العالمي للمرة الثانية على التوالي في الأكاديمية دليل على نجاح الأكاديمية وتميزها في تنظيم الأحداث العالمية وذلك وسام على صدورنا.

 وأوضح عبدالغفار أنه فخور بتنظيم الأكاديمية لمنافسات الخماسي الحديث الذي نجح في تحقيق إنجاز رفيع المستوى لمصر بتتويج أحمد أسامة الجندي بفضية دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 في إنجاز لم يحدث من قبل على مستوى الوطن العربي وأفريقيا.

 جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليًا بقاعة المؤتمرات بالقرية الذكية، للإعلان عن تفاصيل بطولة العالم بطولة العالم للشباب والشابات تحت 17-18 عامًا والتي من المقرر إقامتها على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية في الفترة من 12حتى 20 سبتمبر الجاري وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والنائبة الدكتورة

آية مدني رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي للخماسي و المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث وأمين عام اللجنة الأولمبية.

ووجه عبدالغفار الشكر للدولة المصرية ووزير الشباب والرياضة على دعم الاتحادات الرياضية في تنظيم البطولات والتي أسهمت في تغيير وضع مصر على خريطة البطولات العالمية . ويشارك في البطولة 271 لاعبًا ولاعبة، بواقع 146 لاعبًا و125 لاعبة من 27 دولة وهم: أستراليا – بيلاروسيا – البرازيل – بلغاريا – فرنسا – جورجيا – المانيا – جواتيمالا- إيطاليا- كازاخستان- ليتوانيا - بولندا- البرتغال –جنوب أفريقيا – إسبانيا – السويد – سويسرا – تايلند – تركيا – أوكرانيا – أوزبكستان – الصين – التشيك – المجر – روسيا – المكسيك - بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..