رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سامي الجابر.. تاريخ حافل بالإنجازات في كرة القدم السعودية

سامي الجابر
سامي الجابر

سامي الجابر.. أحد أفضل اللاعبين الذين حملوا شارة القيادة للمنتخب السعودي، وخاض منافسات كأس العالم أربع مرات متتالية منذ عام 1994 وحتى كأس العالم 2006، وسجل ثلاثة أهداف كرقم قياسي لم يحظى به أي لاعب عربي أو آسيوي.

 

اقرأ أيضًا.. الغموض يحيط بمستقل فواز الطريس لاعب نادي الهلال السعودي

 

ولد الكابتن سامي عبدالله محمد الجابر البالغ من العمر 48 عامًا، في 11 ديسمبر 1972، عين سامي الجابر بعد اعتزاله مديرًا للكرة  بنادي الهلال منذ عام 2009 حتى 2012، ثم رئيس مجلس إدارة الهلال.

سامي الجابر

 وفي 13 سبتمبر 2018، أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة حينها تركي آل الشيخ إعفاء سامي الجابر من رئاسة مجلس إدارة نادي الهلال؛ ليعينه مستشارًا للهيئة العامة للرياضة ومسؤولًا عن العلاقات الدولية.

مسيرة سامي الجابر الكروية

ظهر سامي الجابر كلاعب مميز في خط الهجوم وسجل الكثير من الأهداف لمنتخب بلاده الذي نال شارة القيادة في صفوفه عدة مرات، وسبق له الفوز بلقب أفضل لاعب في آسيا عام 2007، وسجل هدفاً للأخضر في كأس العالم 2006 وكان في شباك تونس، بالإضافة لتحقيقه الكثير من الألقاب الفردية والجماعية الأخرى.

الإتحاد الآسيوي يسلط الضوء على أبرز اللاعبين الذين قادوا المنتخب السعودي

سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الضوء على أبرز اللاعبين الذين ارتدوا شارة القيادة مع الأخضر ونجحوا في تحقيق العديد من الإنجازات سواء الفردية أو الجماعية.

الكابتن سامي الجابر

واختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 7 لاعبين ضمن قائمة تضمن 8 لاعبين قادوا المنتخب السعودي وهم: "صالح النعيمة، ماجد عبدالله، يوسف الثنيان، فؤاد أنور، محمد الدعيع، حسين عبدالغني، سامي الجابر وياسر القحطاني".

 

سامي الجابر

وأعطى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الجماهير الحق في التصويت لاختيار اللاعب الذي يعتقدون أنه كان أفضل من حمل شارة القيادة في المنتخب السعودي، ويستمر التصويت حتى يوم السبت المقبل عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت السعودية.

موضوعات تهمك 

أولمبياد طوكيو.. هزيمة منتخب السعودية من كوت ديفوار

منتخب السعودية يخرج من أولمبياد طوكيو بيد السيليساو | تفاصيل اللقاء الأخير لـ"الأخضر"

الفراعنة أول منتخب عربي وأفريقي يحقق 5 انتصارات في الأولمبياد