رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جماهير القلعة البيضاء تبحث عن كاتب بيان الزمالك وتحتفي بـ بمقولة (الصغار العوام والسوقة)

جماهير الزمالك
جماهير الزمالك

تواصل جماهير القلعة البيضاء، على مواقع التواصل الاجتماعي، لليوم الثاني على التوالي، الاحتفاء بالبيان الصادر من  اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، أمس الأحد،  حول ما شهدته الساحة الرياضية المصرية مؤخرًا من أحداث وتراشق إعلامي.

 

إقرأ أيضًا..

هاشتاج "الدوري يا زمالك".. عشاق ميت عقبة يدعمون الفريق للتتويج بالدوري

 

 

بيان الزمالك يؤكد نرفض أن  ننزلق إلى لغة الصغار العوام والسوقة

 

وجاء في نص البيان: "يعلن نادي الزمالك أنه انطلاقًا من ثوابته الوطنية والأخلاقية، التزم أقصى درجات ضبط النفس، وأبدى دائمًا تعاونًا تامًا في الحفاظ على قيم الروح الرياضية، وتجلى ذلك في العديد من المواقف التي شهدت تجاوزات مباشرة وغير مباشرة من الآخرين، وخرقا منهم لما يجب أن يسود الوسط الرياضي من مفاهيم سامية".

وتابع البيان: "إلا أن البعض ممن يتولى موقع المسؤولية في الوسط الرياضي يبدو أنه لم يفهم الرسالة فذهب بغير وعي وبرعونة يفتعل الأزمات، ويثير الخلافات، ويحرض على الفتنة بنظرة قاصرة تفتقد الحكمة والبصيرة، مستهدفا غايات شخصية هي أبعد ما تكون عن المصلحة العامة، وإلى هؤلاء ممن غرهم الحلم وسعة الصدر وحسن الخلق، نقول إن من يرتكب الحماقة ومن يدعمها بأي طريقة ولو بالسكوت وغض الطرف عنها جميعهم في الإثم سواء".

ولفت نادي الزمالك: "إن نادي الزمالك يرفض أن ينزلق إلى لغة الصغار العوام والسوقة، حيث المشاحنات والتراشق بما لا يليق من العبارات وافتعال معارك وهمية، يعلو فيها الصوت ليبدو فيها صاحبه منتصرًا، وإننا نطالب جميع الأطراف بأن يفهموا لغتنا ويقدروها فلا يعمد أحدهم إلى تشويه الحقائق وتضليل الجماهير وإثارة عاطفتهم ودغدغة مشاعرهم للاستقواء بهم من غير حق في مواجهة الآخرين.. ونذكر أن ثمة فارقًا كبيرًا بين ما نلتزم به من

احترام إرادة الجماهير الواعية ومخاطبتهم بشفافية، وبين ما يفعل هؤلاء".

 

إقرأ أيضًا..

حسين لبيب: الزمالك لن ينساق وراء المحرضين علي اثارة التعصب

 

ودعا الزمالك، الجميع إلى الارتقاء فورا لمستوى المسؤولية وأن يضطلع كل طرف بواجباته من غير تحايل أو مواربة، إن نادي الزمالك يؤكد أنه ومع تمسكه غير المشروط بمبادئه لن يتوانى في الدفاع عن حقوقه، وحقوق أبنائه ومحبيه في كل مكان.

 

هاشتاج بيان الزمالك يتصدر تويتر

 

وفي نفس السياق، دشن جماهير الزمالك، هاشتاج حمل عنوان "بيان الزمالك"، موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، خلال الساعات الماضية، بأكثر من 5 آلاف تغريدة، لدعم النادي ضد ما وصفه افتعال معارك وهمية لحساب المنافس النادي الأهلي.

 

وغرد أحد مشجعين الزمالك:" والله بيان الزمالك بيمثلني جدًا في حياتي بأني لن انزلق إلى #الصغار_العوام_السوقه".

 

فيما سخر حساب آخر، قائلاً:" بيقولك جوجل مهنج من كتر البحث عن مفردات بيان الزمالك، الأهلاويه مش فاهمينه".

 

بينما أوضح حساب مؤيد لنادي الزمالك:" قد تسبب كلمة سوقة لبس لدى البعض على اعتبار أنها اسم الشهرة لمدير الكرة بأحد الأندية العربية".

 

وتسأل مشجع للزمالك، قائلًا:" محدش جاوب على السؤال لغايه الآن .مين اللي كتب بيان الزمالك؟".